يخوض منتخب قطر مواجهة مثيرة عندما يستقبل الإمارات الخميس على استاد أحمد بن علي في الريان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويقص العنابي شريط التصفيات المونديالية وهو يعيش فترة ذهبية بعد تتويجه بلقب كأس آسيا 2023، وذلك للمرة الثانية على التوالي، وكذلك نجاحه في حسم بطاقة التأهل للدور الثالث من هذه التصفيات قبل جولتين من اختتام المنافسة، حيث خاض 11 مباراة على التوالي دون أي خسارة.

عودة أكرم عفيف
وتشهد تشكيلة قطر في هذه المباراة عودة النجمين أكرم عفيف والمعز علي، والذين قام المدرب ماركيز لوبيز بإراحتهما خلال آخر جولتين من التصفيات الآسيوية أمام أفغانستان والهند.

كما يأمل المنتخب القطري في الحصول على بطاقة التأهل عبر التصفيات للمرة الأولى، بعدما كان شارك في النسخة الماضية من كأس العالم كمستضيف للبطولة.

ويأمل "الأدعم" أن يواصل الثنائي المعز علي (الذي سجل 7 أهداف في الدور الثاني من التصفيات)، وأكرم عفيف أفضل لاعب في كأس آسيا 2023، تألقهما.

الإمارات من أجل الظهور الثاني في كأس العالم
في المقابل يبحث منتخب الإمارات عن الظهور الثاني في نهائيات كأس العالم، بعدما كان قريباً من التأهل للنسخة الماضية عام 2022 في قطر، قبل خسارته أمام أستراليا في الملحق الآسيوي.

وقدم الفريق عروضاً قوية في الدور الثاني من التصفيات، حيث نجح في حسم بطاقة التأهل للدور الثالث قبل جولتين من اختتام المنافسة.

ولكن المنتخب الإماراتي لم ينجح في تحقيق الفوز أمام قطر، منذ تفوقه بنتيجة 4-1 في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، ورغم ذلك فإن المدرب باولو بينتو يؤمن بامتلاك فريقه للمقومات من أجل الخروج بنتيجة إيجابية في بداية مشوار المنافسة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.