حسين الدرازي


في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم
تصل إلى البحرين اليوم الاثنين بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون السعودي من أجل ملاقاة فريق الخالدية عند السابعة من مساء يوم بعد غدٍ الأربعاء على استاد البحرين الوطني في الجولة الأولى ضمن المجموعة الثانية عن منطقة غرب القارة في دوري أبطال آسيا 2، وهي البطولة المستحدثة هذا الموسم من قبل الاتحاد القاري.

وستقيم البعثة السعودية في فندق (ويندهام غراند) بالعاصمة المنامة على أن يتدرب اليوم على أحد الملاعب (سيُحَدَّد لاحقاً)، فيما سيتدرب غداً الثلاثاء على ملعب المباراة وفق ما تقتضيه اللوائح.

وعلى صعيد متصل، يواصل الفريق الخلداوي ممثل كرة القدم البحرينية في هذه البطولة تحضيراته لخوض هذا اللقاء الافتتاحي الهام، وذلك بعد تحقيق لقب كأس السوبر البحريني الجمعة الماضي بعد التغلب على الحالة بهدفين نظيفين، وهذه البطولة مؤجلة عن الموسم الماضي.

وساهم هذا اللقب في رفع الروح المعنوية لدى لاعبي الفريق الأصفر، وما تأمله الجماهير الخلداوية أن ينعكس ذلك على أداء الفريق في لقاء التعاون.
وكانت القرعة قد وضعت الخلداويين في مجموعة واحدة مع التعاون السعودي والقوة الجوية العراقي، والتن أسير التركماني.

وتتكون كل مجموعة من المجموعات الأربع لغرب آسيا من أربع فرق، وستلعب كل مجموعة فيما بينها بطريقة الدوري من دورين ذهاباً وإياباً (كل فريق سيلعب ثلاث مباريات في أرضه ومثله خارجها)، وستكون الانطلاقة يوم 18 سبتمبر، وينتهي الدور الأول في 4 ديسمبر، وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني الذي سيقام بطريقة الذهاب والإياب من 11 حتى 20 فبراير 2025، وتقام مواجهات ربع النهائي ونصف النهائي بالذهاب والإياب أيضاً، خلال الفترة من 4 إلى 13 مارس ثم 8 إلى 16 أبريل 2025، قبل أن تختتم المسابقة في المباراة النهائية التي ستقام من مباراة واحدة يوم 17 مايو 2025، وسيتواجه فيها بطل منطقة الغرب مع بطل الشرق لتحديد البطل الكلي للمسابقة.