اختتمت الجولة الرابعة لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا( الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة وذلك بتصدر فريقي مركز شباب أبوقوة ومركز شباب سلماباد برصيد عشر نقاط، مع أفضلية للأول بفارق الأهداف.

ويأتي في المركز الثالث فريق مركز شباب الهملة برصيد تسع نقاط، والمركز الرابع لفريق مركز شباب كرانة برصيد سبع نقاط، ويأتي أبوصيبع خامساً برصيد ست نقاط لكن من ثلاث مباريات، ومدينة حمد سادساً برصيد أربع نقاط، ودمستان سابعاً برصيد ثلاث نقاط، والشاخورة ثامناً برصيد نقطتين، والزلاق تاسعاً بنقطة وحيدة من ثلاث مباريات، وأخيراً القرية بنقطة وحيدة أيضاً لكن من أربع مباريات أيضاً.

ولم تشهد الجولة أي حالة تعادل، في حين تأجلت مباراة مركز شباب أبوصيبع مع مركز شباب الزلاق؛ نظراً لوفاة لاعب مركز شباب الزلاق محمد سنان الدوسري في الحادث الأليم الذي تعرضت له العائلة البحرينية في مملكة إسبانيا.


نتائج الجولة

وفاز الهملة على الشاخورة (2-1) -إذ شهدت الجولة معدلاً تهديفياً كبيراً بلغ 3.25، وكرانة على دمستان (3-صفر)، وأبوقوة على القرية (3-صفر)، فيما فاز سلماباد على مدينة حمد (3-1).

جمهور سلماباد والهملة يتألقان

شهدت الجولة الرابعة تألقاً واضحاً لجمهور فريق مركز شباب سلماباد وجمهور مركز شباب الهملة، وذلك عبر حضورهما الكبير في مدرجات ملعب نادي اتحاد الريف.

جمهور مركز شباب سلماباد حرص على الحضور لمباراة فريقه أمام مركز شباب مدينة حمد، والتي انتهت بنتيجة (3-صفر) لصالح الأول.

واحتفل الجمهور كثيراً مع الأهداف الثلاثة، كما حرص على الاحتفال مع اللاعبين بعد صفارة الحكم.

وبذات الحال، فإن جمهور الهملة تغنى أيضاً بفوز فريقه على مركز شباب الشاخورة بنتيجة (1-3)، وتفاعل الجهور الهملاوي مع فوز فرقه كثيراً خصوصاً مع أهميته الكبرى.

هدف جميل ومرسوم للفتى الذهبي

شهدت الجولة هدفاً جميلاً للاعب فريق مركز شباب أبوقوة، الدولي السابق علاء حبيل، وذلك في مباراة فريقه أمام مركز شباب القرية.

حبيل الملقب بـ(الفتى الذهبي) ترجم كرة عرضية متقنة جاءته من زميله نايف عبدالحميد؛ ليكملها حبيل على شكل نصف مقصية في المرمى، ولقي الهدف تفاعلاً كبيراً من قبل جميع الحاضرين، خصوصاً وأنه جاء ليكسر الصيام التهديفي في المباراة.

حالة طرد للاعب دمستان في الوقت بدل الضائع

أشهر الحكم علي هلال البطاقة الحمراء في وجه مدافع فريق دمستان وذلك في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني، وأكمل فريق دمستان الدقيقة الخامسة الوحيدة والأخيرة من عمر المباراة بعشرة لاعبين وهو متأخر بهدفين مقابل هدف، وبعد أن كان متقدماً في الدقيقة الخامسة عشرة من الشوط الأول بهدف لاعبه محمود مجيد، إلا أن كرانة استفاق من غفوته وأدرك هدف التعادل في الدقيقة 42 عن طريق لاعبه سيد علي خلف، وفي الشوط الثاني استمر كرانة في أدائه القوي وأحرز هدف الفوز في الدقيقة 85 عن طريق البديل الناجح علوي السيد موسى.

ولعل ما يميز حالة الطرد هذه وجعله في خانة حالات الطرد المميزة هو الظرف المكاني والزماني الذي حصلت فيه حالة الطرد إلى جانب إيقاف حكم المباراة اللعب في حالة الهجمة القائمة وأثناء انفراد أحد مهاجمي فريق دمستان بمرمى حارس كرانة وكان حينها قريباً جداً من المرمى وتعديل النتيجة، إلا أن صفارة الحكم علي هلال كانت أسرع إلى طرد اللاعب المدافع، وتعد هذه البطاقة الحمراء وحالة الطرد الثانية في منافسات المرحلة الرابعة من دوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا) إضافة إلى حالة الطرد التي حصل عليها لاعب القرية.

أداء متميز وعرض رائع لسلماباد

قدم فريق مركز شباب سلماباد عرضاً متميزاً هو أقرب إلى السيمفونية الكروية وذلك في المباراة التي جمعته مع فريق مركز شباب مدينة حمد في الخامسة من عصر يوم الجمعة الماضي وفاز فيها بنتيجة (3-صفر)، وكان لنجمي الفريق المتميزين مهدي حميدان صاحب اللمسات الفنية المتميزة المتقن في عمق منطقة الخصم وحسن عبدالرضا دينمو الفريق الذي لا يهدأ الأثر الكبير في المستوى الفني الراقي الذي ظهر عليه فريق مركز شباب سلماباد، وتستحق هذه المباراة أن تكون من أفضل المباريات في المرحلة الرابعة من عمر الدوري.

وعلى صعيد هز الشباك فقد كان لنجمي سلماباد حميدان وعبدالرضا ثقلهما في هذا الجانب حيث تمكن اللاعب مهدي حميدان من تسجيل هدف فريقه الأول وسجل اللاعب حسن عبدالرضا الهدفين الثاني والثالث بعد الأداء الراقي الذي ظهر عليه والتناغم في الملعب مع بقية زملائه والتفاهم الكبير مع النجم مهدي حميدان، ليشكلا معاً قوة ضاربة وعنصرين بارزين في الوصول بمباريات فريقهما إلى حد المستويات الفنية العالية.

أبوقوة الأكثر تهديفاً

يعتبر فريق مركز شباب أبوقوة هو الفريق الأكثر تهديفاً حتى الجولة الرابعة، إذ يملك في رصيده عشرة أهداف، ومبتعداً عن أقرب المنافسين فريق مركز شباب سلماباد الذي سجل تسعة أهداف.

كما أن فريق مركز شباب أبوقوة يعد الفريق الأقل استقبالاً للأهداف هو ومركز شباب سلماباد، إذ اهتزت شباكهما في مناسبتين فقط.

ويعتبر فريقا مركز شباب الشاخورة ومركز شباب القرية الأقل تهديفاً عبر هدفين اثنين فقط، في حين أن فريق مركز شباب دمستان هو الأكثر استقبالاً للأهداف، إذ اهتزت شباكه في إحدى عشرة مناسبة.

سيد كاظم حميد نجم بارز

برز لاعب فريق مركز شباب الهملة سيد كاظم حميد بشكل لافت في الجولة الرابعة، وكان من بين أبرز نجومها، وساهم سيد كاظم حميد كثيراً في فوز فريقه على مركز شباب الشاخورة، إذ سجل هدفين من أصل ثلاثة فاز بها فريقه.

وظهر حميد بأداء متميز في خط المقدمة، واستطاع المساهمة بشكل كبير في قيادة الهملة لتحقيق فوز ثمين على الشاخورة، وبلا شك فإن تواجد حميد في صفوف فريقه سيكون مكسباً وعاملاً إضافياً في الجولات المقبلة، خاصة مع إمكاناته العالية والكبيرة في الخط الأمامي.

المراكز الشبابية تعزي الزلاق

تقدمت المراكز الشبابية المشاركة في الدوري بخالص العزاء والمواساة إلى أهالي منطقة الزلاق وجميع منتسبي المراكز الشبابية بوفاة المغفور له بإذن الله تعالي لاعب فريق مركز شباب الزلاق محمد سنان الدوسري في الحادث الأليم الذي تعرضت له العائلة للبحرينية في مملكة إسبانيا.