روما - أحمد صبري

واصل نابولي انطلاقته القوية بالدوري الإيطالي "الكالتشيو" وعزز صدارته بفوز سابع على التوالي على حساب ضيفه كالياري بثلاثية نظيفة، ليصل للعلامة الكاملة ومن ثم تصدر البطولة بفضل خدمة قدمها له أتالانتا.

وشهدت المباراة نجاح قائد الفريق الجنوبي مارك هامسيك من تسجيل الهدف رقم 114 له بألوان السكاي بلوز ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي والمسجل باسم الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا.



من جانبه حقق الإنتر فوزه السادس هذا الموسم والثاني توالياً على حساب بينيفنتو بهدفين مقابل هدف ليحافظ على الفارق مع نابولي، وبقى الإنتر رفقة نابولي ويوفنتوس، الأندية الوحيدة التي لم تتعرض لأي هزيمة حتى الآن.

وإن تحدثنا عن ريادة نابولي للبطولة، فالفضل يعود إلى أتالانتا العنيد الذي أوقف قطار يوفنتوس وفرض عليه التعادل بهدفين في كل شبكة، وشهدت المباراة اهتزاز شباك بوفون للمرة الـ500 في في جميع المسابقات التي خاضها مع "السيدة العجوز" منذ انضمامه إليه عام 2001 من بارما.

أما روما فلم تفلح معه تجارب المدرب مونتيلا في تغيير طرق اللعب وتطبيق طريقة 3/5/2 ليتعرض لهزيمة على يد روما بهدفين مقابل هدف في قمة مباريات الجولة، وهي الهزيمة التي تفتح المجال لإمكانية رحيل مونتيلا وعودة كارلو أنشيلوتي بعدما تخلى بايرن ميونيخ على خدماته.

وطغت على السطح مشاكل ميلان الدفاعية رغم انتداب ليوناردو بونوتشي، إضافة لاعتماد مونتيلا على بعض اللاعبين في غير مراكزهم.