أحمد التميمي

هل تتخيل عزيزي القارئ أن يمر كأس العالم 2018 دون مشاركة الأرجنتين؟ أو مشاهدة الأسطورة ليونيل ميسي وهو "يراقص موتاه" من شتى أنحاء العالم؟ تخيل أنك لن تشاهد مهارات ديبالا، وأهداف أغويرو وهيغوايين وإيكاردي، ومراوغات دي ماريا..! إنه بالفعل أمر لا يتمناه أي عاشق لكرة القدم الجميلة، فغياب الأرجنتين عن بطولة العالم يعني غياب جزء كبير من متعة عالم المستديرة!

تشهد تصفيات القارة اللاتينية صراعاً ساخناً من أجل التأهل بعد الجولة قبل الأخيرة، حيث ضمنت البرازيل التأهل لكأس العالم مباشرة، بينما يتصارع كل من: الأوروجواي وتشيلي وكولومبيا والبيرو و الأرجنتين والباراجواي من أجل التأهل مباشرة أو عن طريق ملحق التصفيات. يتأهل من هذه المجموعة أصحاب المراكز الأربعة الأولى، ويخوض صاحب المركز الخامس غمار منافسات ملحق التصفيات.



تحتل الأرجنتين حالياً المركز السادس برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف عن صاحب المركز الخامس منتخب البيرو، أما منتخب البرازيل فيحتل المركز الأول بـ38 نقطة، يليه الأوروغواي بـ28 نقطة في المركز الثاني، ومن ثم تأتي تشيلي في المركز الثالث بـ26 نقطة متقدماً عن كولومبيا بفارق الأهداف.

ستشهد الجولة القادمة مباريات حاسمة من أجل التأهل وهي كالتالي: تشيلي في مواجهة البرازيل، والبيرو مع كولومبيا، الأرجنتين والإكوادور، والباراغواي مع بوليفيا.

موقف راقصي التانغو بات معقداً، خصوصاً بعد التعادل المخيب للآمال أمام البيرو يوم الجمعة الماضي. في هذا المقال نستعرض الخمس سيناريوهات المؤهلة لكأس العالم.