ميونيخ - مجدي حسونة

تمكن المهاجم السويدي روبين كايسون من قيادة فريقه ماينز إلى تحقيق الفوز على مضيفه هيرتا برلين 2/0 في افتتاح الجولة 23 من الدوري الألماني البوندسليغا، وبهذا الفوز ارتفع رصيد ماينز إلى النقطة 23 في المركز 16 فيما تجمد رصيد هيرتا برلين عند النقطة 30 في المركز 11، وعاد ليفركوزن بانتصار ثمين من ميدان آيمتيش آرينا معقل هامبورغ بهدفين مقابل هدف. بهذا الفوز يزيد ليفركوزن من معاناة هامبورغ هذا الموسم وليرتفع رصيد ليفركوزن إلى النقطة 38 في المركز 3، فيما بقي رصيد هامبورغ عند النقطة 17 في المركز 17، وفي مباراة أخرى قلب بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لواحد على حساب مضيفه فولفسبورغ. أصحاب الأرض تمكنوا من افتتاح التسجيل بعد مرور 8 دقائق من عمر المباراة عن طريق البرازيلي دانيل ديدافي، بعدها سعى حامل اللقب في السنوات الخمس الماضية إلى إدراك التعادل وأضاع نجمه الهولندي أريين روبن ضربة جزاء في الدقيقة 55، لكن ساندرو واغنر كان له رأي آخر في الدقيقة 64، فتمكن من إحراز هدف التعادل للبافاري والهدف الأول له مع الفريق، ومع اقتراب اللقاء من نهايته احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء أخرى لصالح بايرن ميونيخ سجل من خلالها البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف الفوز الثاني وليهدى مدربه الألماني يوب هاينكس فوزه 13 توالياً الموسم الحالي في كل المسابقات.

وفاز شالكه على ضيفه هوفنهايم 2/1 على ملعب فيلتينس أرينا، وبذلك ارتقى شالكه للمركز 5 بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة، أما هوفنهايم تراجع للمركز 9 برصيد 31. واصل شتوتغارت زحفه نحو المنطقة الدافئة ببطولة الدوري الألماني بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي على مضيفه أوغسبورغ 1/0.



وفاز بروسيا دورتموند على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ بهدف نظيف في المباراة التي احتضنها ملعب بوروسيا بارك، وأحرز هدف اللقاء الوحيد المهاجم ماركو رويس في دقيقة 32 من زمن الشوط الأول، وبذلك الفوز رفع دورتموند رصيده إلى 40 نقطة محافظاً على الوصافة، بينما تجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 31 نقطة في المركز 10.