أقيم تحت رعاية القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة الأثنين 12 حفل وضع حجر أساس مشروع المرحلة الثانية من إسكان وادي السيل لمنتسبي قوة دفاع البحرين، وأناب القائد العام رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي لحضور الحفل.

ويحتوي المشروع على 267 وحدة سكنية، حيث يبدأ العمل في المشروع في سبتمبر المقبل ويستغرق تنفيذه 15 شهراً من تاريخ البدء.

وأكد رئيس هيئة الأركان "أن الخطط الإسكانية في قوة دفاع البحرين ترتكز على أسس ومقومات في مقدمتها حرص قوة دفاع البحرين على توفير المسكن الملائم والمريح، وتهيئة سبل الحياة الكريمة لمنتسبيها كي يتسنى لهم الاطمئنان وأداء واجبهم بكل عزيمة وإخلاص". مبيناً " أن القوة دأبت على توفير الوحدات والشقق السكنية وفق معايير تتناسب مع خصائص البيئة والتقاليد البحرينية الأصيلة".

يشار إلى أن المشاريع الإسكانية الخاصة بمنتسبي قوة دفاع البحرين تنقسم إلى نوعين:

السكن الوظيفي: وهو سكن مؤقت لمنتسبي قوة دفاع البحرين لحين توفر سكن التمليك وتنفذه مديرية الأشغال العسكرية، وقد تم توزيع 112 شقة في منطقة الرفاع، بإضافة إلى افتتاح مشروع العمارات السكنية التابعة لقوة دفاع البحرين في 2001، المكون من ثلاث بنايات تضم كل منها 54 شقة مخصصة لسكن الضباط المؤقت، و350 وحدة سكنية مؤقتة في منطقة وادي السيل.

النوع الثاني: سكن التمليك بالتعاون مع وزارة الأسكان و تم توزيع المرحلة الأولى من مشروع وادي السيل في 2011 واشتمل على 774 وحدة سكنية، بالإضافة الى توزيع المرحلة الثانية من إسكان مدينة زايد والتي اشتملت على 217 وحدة سكنية و 98 قسيمة، كما تم توزيع 252 وحدة سكنية في مدينة حمد. ومن المتوقع البدء في المرحلة الثالثة من إسكان وادي السيل الذي يحتوي على 258 وحدة سكنية في عام 2019.

حضر الحفل مساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين، اللواء الركن بحري يوسف أحمد مال الله ومدير الإمداد والتموين اللواء الركن علي صقر النعيمي، ورئيس القضاء العسكري رئيس محكمة التميز العسكرية اللواء حقوقي الدكتور يوسف رائد فليفل وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.