أسّس فرانك ويليامز فريق ويليامز في العام 1977، وبعد عامين منح كلاي ريغازوني الفريق أوّل فوزٍ له في الفورمولا وان على حلبة سيلفرستون.

وفي العام التالي حققت ويليامز أوّل لقب لها في بطولة الصانعين في حين فاز ألان جونز ببطولة السائقين. وسار كيكي روزبرغ على خطى جونز وفاز ببطولة السائقين في العام 1982.

وقرّر الفريق الانتقال لاستخدام محركات هوندا لكنه عانى بعض الشيء قبل أن يفرض سيطرته من جديد في منتصف الثمانينات بفضل نيلسون بيكيه ونايجل مانسيل. إذ حققت ويليامز بطولة الصانعين لموسمين على التوالي، في حين خسر مانسيل بطولة السائقين بفارق ضئيل في العام 1986 لكن بيكيه حسمها في العام التالي.

ومثلت خسارة محركات هوندا في موسم 1988 لصالح مكلارين ضربةً موجعة للفريق. لكن بوادر التعافي بدأت بالظهور عندما انتقل لمحركات رينو في العام 1989.

وعاد مانسيل للفريق في 1991 لتفرض ويليامز سيطرتها من جديد في العام التالي بفضل سيارتها "أف.دبليو14بي"، والتي تضمنت تكنولوجيا حديثة على غرار نظام التعليق المبتكر. وفي حين أبدى مانسيل غضبه من انضمام ألان بروست للفريق في العام 1993، إلاّ أن العلامة البريطانية لم تفقد التركيز وحافظت على بطولة الصانعين بسهولة بينما اعتزل بروست بعد تحقيق لقبه الرابع في بطولة السائقين.

وانضم آيرتون سينا للفريق في العام 1994 بديلاً لبروست لكنه تعرض لحادثٍ أودى بحياته في السباق الثالث من الموسم، تاركاً قيادة الفريق لدايمون هيل.

وفاز هيل ببطولة السائقين موسم 1996 وسار جاك فيلنوف على خطاه في العام التالي، لكن رحيل رينو عن الفريق جعلته يبحث من جديد عن مزوّد للمحركات.

ومنحته الشراكة مع "بي.أم.دبليو" بعض الانتصارات لكنها لم تثمر عن بطولات، وعقب انفصالهما في 2005 عانت ويليامز للخروج من وسط الترتيب.

وعادت رينو لتزويد الفريق بالمحركات في العام 2012 ليعود لسكة الانتصارات في غضون 5 جولات فقط بفضل باستور مالدونادو خلال جائزة إسبانيا الكبرى. لكن هذه الشراكة انتهت بانقضاء موسم 2013. لتنتقل ويليامز لاستخدام محركات مرسيدس في العام التالي محققةً المركز الثالث في بطولة الصانعين.

وعلى الرغم من عودة بادي لوي للفريق في منصب المدير التقني، إلاّ أنّ ويليامز أنهت موسم 2017 في المركز الخامس في بطولة الصانعين برصيد 83 نقطة تشارك في تسجيلها المخضرم فيليبي ماسا والمبتدئ لانس سترول، حيث منح هذا الأخير الفريق أفضل نتيجة له في الموسم بوصوله لمنصة التتويج خلال جائزة أذربيجان الكبرى.

ويدخل فريق ويليامز مجريات موسم 2018 مع سائقيه الكندي لانس سترول والروسي سيرجي سيروتكين.