يُعتبر فريق ماكلارين واحداً من أقدم الفرق التي لا زالت تشارك في بطولة العالم للفورمولا وان، حيث دخل غمار المنافسة منذ عام 1966. وأسّس الفريق النيوزيلندي بروس ماكلارين الذي فقد حياته في حادثٍ مميت عند اختباره لأحدى السيارات الكندية/ الأميركية التي حملت اسمه في العام 1970.

بعدها بـ4 سنوات حقق الفريق بطولته الأولى في الفورمولا وان مع إيمرسون فيتيبالدي، وجاء لقبه الثاني في العام 1976 بفضل جايمس هانت.



وشهدت العلامة البريطانية تراجعاً كبيراً تحت قيادة تيدي ماير قبل أن يستحوذ عليها رون دينيس في 1980. لتبدأ في استخدام الهياكل المصنوعة من ألياف الكربون وتصبح القوة المهيمنة في الرياضة منذ عام 1984 وحتّى أوائل التسعينات، محققةً ألقاباً متعدّدة مع نيكي لاودا، ألان بروست وآيرتون سينا.

وبعد انفصالها عن هوندا وقعت ماكلارين شراكةً جديدة مع مرسيدس لتضيف لقبين آخرين إلى رصيدها موسمَي 1998 و1999 بفضل الفنلندي ميكا هاكينن.

كما خسر فرناندو ألونسو ولويس هاميلتون بطولة السائقين بفارق نقطة واحدة عن سائق فيراري كيمي رايكونن. وبالرغم من ذلك عاد الفريق مجدّداً وحقق لقب السائقين مع هاميلتون في 2008.

وانتهت شراكة الفريق مع مرسيدس في 2014. ليتعاقد مع هوندا للموسم التالي للمرة الأولى منذ العام 1992.

وبعد موسمٍ ثالث مخيب للآمال مع محركات هوندا في 2017، قررت ماكلارين الانتقال لاستخدام محركات رينو ضمن استعداداتها لموسم 2018. وسجل الفريق 30 نقطة فقط في 2017 عبر سائقيه فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن على الرغم من هيكل السيارة الذي يبدو ممتازاً والذي ساعد ألونسو على تسجيل أسرع لفة في سباق المجر.

ويدخل فريق ماكلارين مجريات موسم 2018 مع سائقيه الإسباني فرناندو ألونسو والبلجيكي ستوفيل فاندورن.

ويمكن للراغبين في حضور سباق الـ FORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 أيضا شراء تذاكرهم من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية والمتواجدة في مجمع البحرين ستي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com والذي يتضمن أيضا مزيد من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.