أعاد فريق هاس توزيع أفراد طاقم الصيانة الخاص به استعدادا لسباق جائزة البحرين الكبرى الأحد، بعد أخطاء وقعت قبل أسبوعين خلال الجولة الأولى على حلبة ألبرت بارك في أستراليا في مستهل موسم سباقات فورمولا 1 للسيارات وهو ما كلف الفريق ما كان يحتمل أن تكون أفضل نتائجه على الإطلاق.

واضطر السائقان الدنماركي كيفن ماجنوسن والفرنسي رومان جروجان للانسحاب قبل لفتين على النهاية لكل منهما بعد إخفاق الفريق في تثبيت إطارات السيارتين بشكل صحيح على الأرجح بعد تغييرها خلال توقف السيارتين في حارة الصيانة.

وكان السائقان في المركزين الرابع والخامس قبل توقفهما في حارة الصيانة. وكانت أفضل نتيجة حققها سائقا الفريق هي احتلال المركزين الثامن والتاسع على حلبة اليابان العام الماضي.



وقال جونتر شتاينر رئيس الفريق للصحافيين على حلبة الصخير الخميس: "قمنا بتغيير بعض المراكز ولا يرجع السبب في ذلك للخطأ الذي ارتكبه الفنيون ولكن بهدف إعادة الثقة لهم.. تقول للشباب الذين يتحملون معظم الضغط 'بإمكانكم الذهاب ليحل محلكم أشخاص آخرون خلال بعض السباقات فقط لكي تستعيدوا الثقة'".

وأضاف "آخر شيء تريده بعد سباق كالذي خضناه قبل أسبوعين هو تراجع مستوى الثقة عند أي شخص في الفريق. هذا سيعني تكرار الأخطاء مجددا".

ورفض شتاينر تحميل مسؤولية ما وقع لأي شخص مرجعا السبب إلى نقص خبرة التعامل مع الأجواء في حارة الصيانة.

وفاجأ الفريق، المدعوم بمحركات فيراري وشارك لأول مرة في السباقات عام 2016، منافسيه بسرعته هذا الموسم. وبدأ سائقاه سباق أستراليا في المركزين الخامس والسادس وهي أفضل بداية للفريق على الإطلاق.