- المحرق يدشن مشواره بمواجهة الاتحاد السعودي

- عيسى بن علي يطمئن على ممثلي الوطن

..



يدشن الممثل الثاني لمملكة البحرين، فريق المحرق الأحد، مشواره في البطولة الخليجية الـ38 لكرة السلة للأندية الأبطال، التي تستضيفها سلطنة عمان في الفترة من 6 إلى 14 مايو الجاري، حينما يواجه فريق الاتحاد السعودي، في تمام الساعة الثالثة مساء بتوقيت البحرين، لحساب المجموعة الأولى، على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر.

ويسعى فريق المحرق إلى تحقيق بداية مثالية عبر الفوز في مباراته الأولى، من أجل الحصول على دفعة معنوية كبيرة، استعداداً للمواجهة الثانية الصعبة التي ستجمعه بفريق العربي القطري، التي سيتنافس عليها الفريقان لنيل صدارة المجموعة.

ويقود المحرق الجهاز الفني المكون من المدرب الصربي توني ويساعده الوطني أحمد نجاة، ومن المتوقع أن تضم التشكيلة التي سيبدأ بها اللقاء كل من بدر جاسم، علي عباس، جواد عبدالله، الأميركي ديماريوس بولز والاسترالي واتير ماجوك.

ويمتلك توني خيارات عديدة على مقاعد البدلاء، إذ يتواجد سيدهاشم حبيب، علي شكرالله، أحمد سلمان، جهاد أحمد، محمد ناصر، احمد المطوع، ومحمد بوعلاي.

ويتطلع المحرق إلى تقديم العرض المشرف وتحقيق النتيجة الإيجابية بعد غياب طويل عن المشاركات الخليجية دام 4 مواسم تقريباً، وستكون مهمة المحرق صعبة بكل تأكيد وهو يواجه فريق الاتحاد أحد أقوى الفرق في المنطقة والذي احتكر البطولات في عدد من السنوات الأخيرة قبل أن يبتعد عن منصة التتويج.

ومن المنتظر، أن تكون مواجهة المحرق اليوم صعبة، خاصة في ظل السماح لكل فريق بالاستعانة باثنين من المحترفين ضمن صفوفه وهو أمر قلص الفوارق الفنية بين الفرق وزاد من طموحات الجميع في تحقيق الانتصارات والتواجد على منصة التتويج في النهائي يوم 14 مايو الجاري.

عيسى بن علي يطمئن على المنامة والمحرق

أجرى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة اتصالين هاتفيين مع رئيسي جهازي الفريقين، الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة رئيس جهاز كرة السلة بنادي المحرق، ونوح نجف رئيس جهاز كرة السلة بنادي المنامة، للاطمئنان على بعثتي ممثلي الوطن والتعرف على سير الأمور الخاصة بالفريقين.

وحث سموه، الفريقين على مضاعفة الجهود خلال هذا الاستحقاق الخليجي من أجل رفع علم مملكة البحرين عالياً خفاقاً في المحفل الخليجي، متمنياً كل التوفيق للاعبين والفريقين خلال مشاركاتهما.

وأكد رئيسا جهازي المنامة والمحرق، أن سموه على متابعة مستمرة لكافة التفاصيل المتعلقة بالفريقين، في إطار حرص سموه على تذليل كافة العقبات التي تواجه البعثتين.

وأثنى الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة ونوح نجف، على الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة، مشيدين بالاهتمام المنقطع النظير من قبل سموه في كل ما يتعلق بأمور البعثتين، منوهين بأن متابعة سموه تعد حافزاً معنوياً كبيراً للاعبين وللجهازين الفني والإداري للفريقين.

حفل افتتاح مبسط

وسيقام حفل افتتاح البطولة بعد انتهاء مباراة المحرق والاتحاد، تحت رعاية نائب الأمين العام لمجلس الوزراء العماني سليمان بن حمود بن علي البوسعيدي.

الدرازي: المحرق هدفه المنافسة

أكد مدير فريق المحرق لكرة السلة حسين الدرازي، أن فريقه يسعى للمنافسة بقوة في البطولة الخليجية، مشيراً إلى أن المنافسة ستكون في غاية الصعوبة.

وأوضح الدرازي أن المحرق قام بالاستعانة بالمدرب الصربي توني ليقود الفريق بالبطولة بعد الاستغناء عن المدرب السابق ترومان، إلى جانب التعاقد مع المحترفين ديماريوس بولز واتير ماجوك، لدعم عناصر الفريق وتحقيق أفضل النتائج، خصوصاً أن الفريق يسعى لتعويض فقدان الألقاب المحلية في الموسم الجاري بلقب هذه البطولة.وأوضح الدرازي أن المحرق يسعى لتقديم أفضل مستوياته؛ لتشريف كرة السلة البحرينية.وذكر أن المدرب توني ومعاونه أحمد نجاة قد حرصا على تهيئة اللاعبين معنوياً وفنياً من خلال الحصص التدريبية التي أجراها الفريق قبل مغادرته البلاد، مضيفاً بأن المدرب انتهى من وضع اللمسات الأخيرة والخطط الفنية والتكتيكية التي سيواجه بها الاتحاد السعودي اليوم وهو أحد الفرق القوية والمنافسة في البطولة.وأعرب الدرازي عن ارتياحه وتفاؤله باستعدادات الفريق قبل مواجهته الافتتاحية أمام فريق الاتحاد، مؤكداً أن الجميع على أهب الاستعداد لتقديم مستوى مشرف يحقق من خلاله النتائج الإيجابية له في هذا التجمع الخليجي.وأوضح الدرازي أن اللاعبين سيخوضون اللقاء الافتتاحي بمعنويات عالية، مشيراً إلى ثقته الكبيرة بلاعبيه من أجل الظهور الإيجابي في بداية المشوار.

عباس: اللقاء الأول طريق النهائي

أكد قائد فريق المحرق علي عباس، أن جميع لاعبي الفريق جاهزون من الناحية الفنية والنفسية لخوض اللقاء اليوم.

وقال إننا كلاعبين تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة خلال مشاركتنا الرابعة في البطولات الخليجية، من أجل تحقيق النتائج الإيجابية المشرفة التي سنتوجها بالوصول إلى النهائي وتحقيق اللقب.

وشدد عباس، على أهمية المباراة الأولى التي تعتبر المفتاح الرئيس نحو الوصول للأدوار النهائية، مؤكداً صعوبة المهمة أمام الفريق السعودي المتمرس في البطولة وصاحب النصيب الأكبر في عدد مرات الفوز بالمسابقة.

وأضاف عباس أن التركيز كان السمة الأبرز على التدريب، منوها إلى أن الجميع يدرك أهمية الفوز في الجولة الأولى الذي سيضاعف الجهود لمواصلة المشوار، مؤكدًا على أهمية التعاون وتقديم الأداء الجماعي القوي في المباراة.

"الذيب" يعلن الجهوزية

أكمل ممثل الوطن الثاني فريق المحرق استعداداته لخوض المباراة الافتتاحية له في البطولة. وسيدخل المحرق مواجهة اليوم بعد خوضه حصة تدريبية واحدة بالفترة المسائية على الصالة التي ستحتضن المنافسات.

وخصص الجهاز الفني المران لوضع اللمسات النهائية للفريق قبل المواجهة. وشهدت التحضيرات، حماساً كبيراً أثبت عزم اللاعبين من أجل تحقيق الفوز في أولى انطلاقته.

وتنوع التدريب بين الإحماء وأسلوب الأداء التكتيكي الذي سيحرص المدرب على تطبيقه في الشقين الدفاعي والهجومي.

وأجرى الجهازان الفني والإداري اجتماعاً فنياً مع اللاعبين في الفترة المسائية، إذ عرضا خلاله بعض مقاطع الفيديو للفريق المنافس؛ للوقوف على مكامن القوة والضعف لديهم.

"الزعيم" يتأهب للشارقة

يختتم ممثل الوطن الأول المنامة تحضيراته اليوم استعدادا لخوض لقائه الأول أمام فريق الشارقة الإماراتي غدا (الإثنين) عند الساعة الثالثة مساءً بتوقيت مملكة البحرين.

وسيخوض الزعيم حصة تدريبية واحدة تحت قيادة مدربه الوطني عقيل ميلاد، في الفترة الصباحية في آخر تدريب قبل اللقاء المرتقب، وذلك على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس.

ومن المتوقع أن يشهد المران الأخير للمنامة تركيزاً كبيراً على الجوانب التكتيكية والفنية لكي يكون الفريق جاهزاً لخوض غمار المنافسة، حيث يحرص المدير الفني على التنويع في التكتيكات التي سيستخدمها في المنافسات، كما سيخصص الجهاز الفني الفترة المسائية لعقد جلسة فنية يتخللها مشاهدة مقاطع للفيديو لمناقشة الجوانب الفنية بصورة نظرية.

21 مشاركة للمنامة والحصيلة لقبين

تواجدت أندية السلة البحرينية في البطولات الخليجية بقوة ممثلة بفريقي المنامة والأهلي صاحبي النصيب الأكبر من المشاركات الخليجية، إذ شارك المنامة في 21 نسخة، وهذه هي المشاركة الخامسة على التوالي للزعيم والثانية والعشرين في تاريخه وهو عدد مرات فوزه ببطولة الدوري.

المنامة وخلال مشاركاته في البطولة، ظفر باللقب الخليجي في مناسبتين بعد أن حقق لقب نسختي 1995 و2001 اللتين أقيمتا على أرض مملكة البحرين.

ويأتي في المرتبة الثانية من حيث المشاركة فريق الأهلي بـ17 مشاركة وهو عدد مرات فوزه بالدوري. ويمتلك الأهلي الرصيد نفسه في مرات الفوز باللقب الذي حققه عامي 1985 و1988.

أمّا ممثل الوطن الثاني في البطولة فريق المحرق، فإنه يسجل اليوم ظهوره الخليجي الرابع، إذ شارك في 3 بطولات سابقة كانت في أعوام 2009 و2012 و2013.

عمان الرياضية تنقل المنافسات

وعلى صعيد النقل التلفزيوني والاهتمام الإعلامي بالبطولة، ستحظى جميع المباريات بتغطية إعلامية من قناة عمان الرياضية التي ستنقل اللقاءات على الهواء مباشرة، إذ وضعت القناة خطة ممتاز لكيفية تغطية البطولة بالشكل الأمر الذي سيعطي البطولة الزخم الإعلامي المطلوب.