استطاع فريق الصم للبولينغ التابعة للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة في أول يوم من منافسات البطولة الاسيوية للبولينغ والتي تقام في العاصمة مانيلا خلال الفترة من 7-12 مايو 2018م تحقيق الإنجاز وحصوله على ميدالية ذهبية وبرونزية رغم شدة المنافسة، حيث إن هذه المشاركة تعتبر الأولى لفريق البولينغ بعد تأسيس لجنة الصم البحرينية التابعة للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة .

وخضع اللاعبون إلى التصنيف الطبي لتحديد نوع وشدة الإعاقة بالنسبة لحاسة السمع ، وكان في مواجهه فريق مملكة البحرين فريق هونغ كونغ بالنسبة للرجال، أما فريق النساء فكانت اللاعبة مريم نبيل الخلف هي اللاعبة الوحيد ضمن وفد مملكة البحرين وكانت بمواجهة لاعبات من هونغ كونغ وإندونيسيا واستطاع الفريق إثبات قدرته في اللاعب اللعب بشكل فردي .



فحصل اللاعب سيد موسى العلوي على المركز الأول بـ 1088 نقطة عن فئة TPB12 وحصل على الميدالية الذهبية رغم المنافسة القوية التي كانت مع اللاعبين من هونغ كونغ .

وحصلت اللاعبة مريم نبيل الخلف على المركز الثالث بـ 868 نقطة عن فئة TPB12 سيدات وحصلت على الميدالية البرونزية.

أما باقي اللاعبين فتميزوا في الأداء واثبتوا وجودهم في اللعب بمهارة عالية فحصل اللاعب محمد جمعة على المركز الرابع واللاعب حسين أحمد على المركز الخامس. وفي اتصال مباشر بعد هذا الإنجاز بين رئيس الوفد جاسم البردولي والشيخ محمد بن دعيج آل خليفة الذي عبر عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه فريق البولينغ في اول يوم من المنافسات، مشيراً إلى أن اللاعبين أثبتوا أنهم أبطال بالفعل وعلى قدر المسؤولية وشرفوا الرياضة البحرينية في هذا المحفل الآسيوي. وأن منتخبنا الشاب أظهر تطوراً كبيرا في هذه اللعبة وأن ما تحقق يعد إنجازاً كبيراً في ظل بذل جميع اللاعبين والجهاز الفني جهودا كبيرة في سبيل تحقيق ما تحقق من إنجاز.

من جانبه قال رئيس الوفد جاسم البردولي إن البطولة الآسيوية للشباب للبولينج بالفلبين اتسمت بالمنافسة والقوة بين كبرى المنتخبات الآسيوية، لافتاً أن لاعبي المنتخب كانوا على قدر المسؤولية وبذلوا الجهد الكبير من أجل تحقيق الإنجاز، موضحا أن الفريق سينافس السبت بشكل زوجي وأنهم قد رصدوا الخطة التدريبية وتم تقسيم اللاعبين كلا حسب مهاراته.