أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بالدور الذي تقوم به الشركات الخاصة ومواقفها الداعمة لقطاع الشباب والرياضة من خلال رعايتها لمختلف المسابقات والبطولات المحلية، الامر الذي يسهم في دفع عجلة التقدم في هذا القطاع الحيوي الكبير، ويرفع من المستويات والقدرات لدى شباب البحرين بما يعود بالفائدة الكبيرة في تطور الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "تبرز من بين شركات القطاع الخاصة مجموعة آل شريف والتي تحرص دائماً على التواجد كإحدى الشركات الداعمة للبرامج الشبابية والرياضية حيث حرصت المجموعة على مدار السنوات الماضية في دعم دورة الألعاب الرياضية وكان لها دور فاعل في نجاحات الدورة باعتبارها شريكاً أساسياً".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "نؤمن تماماً بأن مجموعة آل شريف تمتلك سياسة واضحة وعريقة ويتبع مجلس الإدارة استراتيجية واضحة المعالم من اجل تقديم الدعم والمساندة للشباب البحريني والرياضة البحرينية وتدرك هذه المجموعة الرائدة أهمية توفير كل سبل الدعم من أجل تعزيز دور الشباب البحريني وتطوير الرياضة البحرينية".



وكان خالد آل شريف رئيس مجموعة آل شريف، استقبل رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية "ناصر11" توفيق الصالحي وسلمه دعم الشركة للدورة.

من جانبه أشاد خالد آل شريف رئيس مجموعة آل شريف بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من أجل توفير كافة أسباب النجاح للبطولة من الناحية التنظيمية والإدارية لدورة سموه للألعاب الرياضية".

وقال "نحن في مجموعة آل شريف نعنبر أنفسنا جزءاً لا يتجزأ من دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية لذا نحرص على دعمها والتواجد ضمن عائلة رعاتها باعتبارها تمثل مكاناً مناسباً لنا لإبراز استراتيجيتنا في دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة والعمل جنباً إلى جنب مع سموه من أجل الارتقاء بالقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة".

وتابع آل شريف "تعتبر دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية فرصة مميزة كي نستعرض سياسة المجموعة تجاه المجتمع البحريني بصورة عامة والقطاع الشبابي على وجه الخصوص والتي تتضمن مبادرات تجاه هذا القطاع الهام والعمل على دعمه بصورة مستمرة كما نتطلع قدماً إلى تنمية شراكتنا مع اللجنة المنظمة العليا حيث أننا نشاطرهم الهدف بتعزيز مكانة الدورة وتحقيق النجاحات الكبيرة لها" متمنياً للبطولة النجاح والوصول لأهدافها المنشودة.

الجودر: مبادرات ناصر بن حمد ترتقي بالرياضة

أكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، يقود حراكاً وطنياً شبابياً ورياضياً متميزاً في المملكة من خلال تقديم سموه للعديد من المبادرات التي جاءت بنتائج إيجابية واضحة على القطاعين الشبابي والرياضي ومهدت الطريق أمام منتسبي هذين القطاعين لتحقيق العديد من الإنجازات الرياضية المشرفة على مختلف الأصعدة.

وأشار إلى أن من بين أهم المبادرات الرياضية التي يقدمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، هي دورة سموه للألعاب الرياضية والتي حرص على تقديم الخطوات التطويرية للدورة التي باتت سمعتها العطرة تفوح وتلف أجواء المنطقة نظرا للأهداف النبيلة التي وضعها سموه لها والرامية الى إتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من الشباب البحريني العاشق للرياضة لممارسة هوايته المفضلة في الدورة التي تشكل بيئة مناسبة لاكتشاف المواهب الرياضية الجديدة.

وأشار وزير شؤون الشباب والرياضة، إلى أن بطولة سموه تعد من الافكار المتميزة التي برزت بشكل واضح في سماء الفعاليات الرياضية في المملكة، خاصة، وأن دعم ومتابعة سموه للدورة أعطاها رونقاً وبريقاً آخر حتى أضحت الدورة تأخذ الموقع الريادي ضمن البطولات التي تقدم إلى الشباب في البحرين والمنطقة.

ولفت إلى أن حرص سموه على استمرارية الدورة وتطويرها وإقامتها للمرة الحادية عشرة في تاريخها تؤكد المساحة الواسعة التي يتمتع بها الشباب البحريني في فكر سموه وحرصه على توفير مختلف أشكال الدعم والمساندة لممارسة نشاطهم الرياضي الكروي.

وبين الجودر أن دورة "ناصر11"، تعد فرصة كبيرة لاكتشاف المزيد من المواهب الكروية ورفد الأندية الوطنية بالعديد من اللاعبين الذين لم تتح لهم فرصة الانضمام إلى الأندية بالإضافة إلى أنها تشكل مكاناً مناسباً أمام مدربي الأندية لمتابعة الدورة ومراقبة ورصد أداء اللاعبين المشاركين تمهيداً لاختيار الأبرز منهم وضمهم إلى الأندية.

وأكد أن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية أنتجت العديد من اللاعبين المتميزين الذين يمتلكون مهارات عالية وتمكنوا من الانضمام إلى الأندية وقدموا مستويات فنية عالية.

وكشف الجودر، عن أن الوزارة، ومن خلال كوادرها، عملت على تجهيز استاد مدينة خليفة الرياضية الذي سيحتضن مباريات الدورة بصورة متميزة من كافة النواحي بما يتناسب مع حجم الدورة في سبيل إنجاح مباريات الدورة.

وأعرب الجودر عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة العليا في سبيل استحضار كافة عوامل النجاح التنظيمي لها كما ثمن عالياً دور الشركات الراعية للدورة متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الفرق المشاركة وتقديم مستويات متميزة تثري مباريات الدورة.

الدوسري: الحكام في أتم الجاهزية

أبدى رئيس لجنة الحكام في الاتحاد البحريني لكرة القدم خليفة الدوسري سعادته بترؤس لجنة الحكام في بطولة "ناصر 11"، مؤكداً بأنه يملك ذكرى شخصية مع البطولة لا تفارقه بعد أن أدار المباراة النهائية في نسختها الأولى.

وقال إن اللجنة استعدت للبطولة مبكراً ووضعت الخطة، إذ سيدير مبارياتها حكام دوليين وحكام درجة أولى وحكام من الصف الثاني الذين ينتظرهم مستقبل جيد على القائمة الدولية وحكام مساعدين يتمتعون بمستويات تتناسب مع البطولة وحكام النخبة في قارة آسيا من المحليين.

وأضاف الدوسري "خلال الأسبوع الماضي عقدت اللجنة اجتماعاً مع الحكام لإطلاعهم على آخر المستجدات فيما يتعلق بالبطولات الموجودة على الساحة المحلية، ومنها بطولة ناصر 11 التي تحظى بنقل تلفزيوني مباشر وتغطية متميزة في الصحف المحلية، الأمر الذي يمنحها قوة إضافية، لذلك ينبغي على الحكام الاستعداد الجيد لكل مبارياتها، وهو ما إيضاحه للحكام المرشحين لإدارة مبارياتها".

وأكد الدسري أن الحكام يواصلون التدريبات طوال الأسبوع استعداداً للاستحقاقات المحلية والخارجية ويتمتعون بمعدلات لياقية تدعو للاطمئنان.

ونفى الدوسري وقوع اللجنة في مشكلة نقص الحكام بسبب زيادة عدد البطولات وقال إن اللجنة تمتلك أكثر من 100 حكم يتوزعون حسب الحاجة ويتطور مستواهم، وفي بعض الأيام يكون أكثر من سبعين حكماً يديرون المباريات في اليوم الواحد، وهذا لا يشكل أي عائق لدى اللجنة.

وأكد الدوسري أن الحكام يتشرفون بإدارة مباريات البطولة نظراً للسمعة العالية لها وتطويرها منذ انطلاقتها لأنها تساهم في تطوير الحكام الصاعدين من خلال مبارياتها القوية ومستوياتها العالية، مثمناً دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للجان العاملة وخصوصاً لجنة الحكام لأداء دورها بشكل يتناسب مع السمعة الرفيعة التي اكتسبتها البطولة منذ انطلاقتها وحتى المحطة التي وصلت إليها.

شعار البطولة .. تصميم فتاة روسية

سناج، هي مصممة روسية الجنسية من شركة بلو بيرد، هي من تحمل تقدمت بمقترح شعار بطولة "ناصر 11" والذي تم اعتماده لهذا العام، حيث قالت سناج "أول مرة أقوم بتصميم شعار رياضي وفخورة كل الفخر بتصميم شعار لبطولة رياضية كبيرة على مستوى مملكة البحرين تحمل اسم رجل الرياضة الأول وهو سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة".

وأضافت "حرصت على إبراز صورة سموه وحرف اسمه الأول ورقم البطولة وبالتالي كانت هذه الأسس التي بُني عليها الشعار"، وأبدت سعادتها الكبيرة بموافقة واعتماد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للشعار الذي جعلت من اللون الذهبي هوية له ليعكس مبادرة سموه لعام 2018 والذي أطلق عليه "الذهب فقط".

وأشادت بتعاون مدير المكتب الإعلامي لسموه ورئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة "ناصر 11" توفيق الصالحي في هذا الشأن، متمنيةً أن يكون لها تعاون مستقبلي في كل ما يخص مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على كافة الأصعدة.