محمد أمان

اعتبر المشرف العام على لعبة كرة اليد في نادي النجمة محمد طالب، نظام دوري الكبار الذي أعلن اتحاد اليد عنه مؤخراً للموسم القادم غير منصف، مطالباً الاتحاد بإعادة النظر وعدم تكرار ما حدث سابقا حفاظاً على اللاعبين ولإعطاء الدور التمهيدي قيمة حقيقية.

وأوضح أن زيادة عدد المباريات في المرحلة الثانية من بطولة الدوري لا معنى لها، مضيفاً: "ينتهي الدور التمهيدي وتتحدد كل المراكز، ما الحاجة إلى إقامة دورة رباعية من دور واحد لتحديد المراكز من الأول إلى الرابع قبل الدور نصف النهائي ".



وقال طالب: "لا فائدة من الدورة الرباعية هذه سوى زيادة عدد المباريات وزيادة فرص الإصابات في موسم مرهق للاعبين الدوليين تحديداً الذين لن يحظوا بالراحة هذا الصيف بسبب إعداد المنتخب للآسياد ونهائيات كأس العالم بخلاف مشاركات الأندية الخارجية".

وشدد طالب على أن الدورة الرباعية تأتي في مرحلة تلغي جهود الأندية المنافسة في الدور التمهيدي وكأنما شيئا لم يكن، مضيفاً: "حتى من هذا الجانب، النظام غير منصف، يكفي أن يكون المربع الذهبي بعد الدور التمهيدي مباشرة بنظام أفضلية الفوز في مباراتين من أصل 3 مباريات لتحديد طرفي النهائي".

وكان الاتحاد البحريني لكرة اليد كشف بداية الأسبوع الجاري، عن عن شكل دوري الكبار للموسم المقبل 2019/2018، معتمداً نظام الموسم الماضي الذي انتهى بتتويج نادي باربار ببطولته.

وتلعب الأندية الـ12 المنضوية تحت مظلة اتحاد اليد دوري تمهيدي من دور واحد، ثم تنقسم الأندية إلى مجموعتين، الأولى أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع، الثانية من الخامس حتى الثاني عشر.

وتتنافس المجموعة الأولى على لقب الدوري بحيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، في الدور نصف النهائي حيث يحسم بأفضلية الفوز في مباراتين من ثلاث مباريات، فيما تلعب المباراة النهائية من مباراة واحدة.