وليد عبدالله

أكد رئيس لجنة المنتخبات والأنشطة الرياضية بالاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر حسين البوبشيت أن الاتحاد اعتمد مشاركة منتخب السنوكر في أربع بطولات خارجية خلال الفترة القادمة من العام الجاري، مضيفا أن منتخب البليارد سيستعد للمشاركة في بطولة آسيا المقرر إقامتها في مدينة البصرة العراقية في أغسطس القادم، مشيراً إلى أن اختيار عناصر المنتخبين تأتي بناء على نتائج البطولات التصنيفية التي تسبق المشاركات.

وقال البوبشيت في تصريح لـ"الوطن الرياضي": "إن منتخب السنوكر تنتظره أربع مشاركات قادمة، هي بطولة آسيا للرجال بمدينة تشاندرا الهندية في الفترة 21- 29 يونيو الجاري، وبطولة العالم بالصين تحت 21 سنة في الفترة 23- 29 يوليو المقبل، وبطولة غرب آسيا المقرر إقامتها بمدينة البصرة العراقية في شهر أغسطس القادم، وبطولة العالم للرجال بمصر التي ستقام في شهر سبتمبر من العام الحالي. فيما سيستعد منتخب البليارد خلال الفترة المقبلة لمرافقة منتخب السنوكر للمشاركة بمسابقة البليارد ببطولة غرب آسيا".



وأضاف: "تم اعتماد عناصر منتخب السنوكر المشارك في بطولة آسيا بالهند، بعد النتائج التي أسفرت عنها البطولة التصنيفية التي سبقت المشاركة، حيث تم اختيار اللاعبين حبيب صباح، يونس صقر وهشام الصقر لهذه المشاركة. وتم اختيار اللاعب خليل إبراهيم للمشاركة في بطولة العالم تحت 21 سنة بالصين"، موضحاً أن اختيار اللاعبين لبطولة غرب آسيا وبطولة العالم للرجال سيكون بناء على نتائج البطولة التصينفية التي تسبق هاتين المشاركتين، منوهاً أن الاتحاد سيحدد أسماء اللاعبين لمنتخب البليارد المشارك في بطولة غرب آسيا، بعد انتهاء منافسات البطولة التصنيفية "السبت"، والذي سيشهد إقامة نهائي البطولة بين اللاعبين حسين الخياط وأحمد عبدالله، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستجمع بين اللاعبين معاذ الخطيب وعلي عبدالكريم.

وختم البوبشيت قائلاً: "إن الاتحاد يتطلع من خلال المشاركات الخارجية لمنتخب البليارد والسنوكر، للظهور المشرف والمنافسة على تحقيق نتائج متميزة"، متمنياً في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لمنتخب البليارد والسنوكر في هذه المشاركات.