علق ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، على استخدام تقنية الفيديو، خلال فوز فريقه على أستراليا (2-1)، اليوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الثالثة للمونديال.

وقال ديشامب، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لا أريد الحديث كثيرًا عن استخدام تقنية الفيديو، بالرغم من أن تصرف اليوم جاء لصالحنا، فقد سمح لنا بتصحيح الخطأ".

وتابع: "الحكم لم ير أن هناك خطأ، لكنه تدارك الأمر.. تعرضنا لمثل هذا في مباراة ودية، وكان القرار ضدنا، يجب أن نعتاد على ذلك".



وكان المنتخب الفرنسي، سجل هدفه الأول عن طريق أنطوان جريزمان، من ركلة جزاء، منحتها للديوك تقنية الفيديو.

وأضاف ديشامب: "المباراة الأولى مهمة دائمًا، لقد حققنا الفوز ونحن في لحظة جيدة، لقد واجهنا فريقًا جيدًا.. أعتقد أننا افتقدنا السرعة في التمرير، وجعلنا الأمر سهلا لهم".

وواصل: "لم نلعب مباراة رائعة، بالرغم من ذلك، لم يكن لدى أستراليا سوى فرصة وحيدة، وهي ركلة الجزاء التي منحناها لهم، وسجلوا منها الهدف.. أعتقد أننا جعلناهم يلعبون، وهم حاولوا تهدئة المباراة، مع افتقادنا السرعة والتنسيق في الجزء الهجومي".

وتابع: "إذا تم احتساب مباراة اليوم، فإنه في نسخ كأس العالم الأربع الأخيرة، فرنسا فازت بمباراتها الأولى في مناسبة وحيدة فقط.. أستراليا ليس فريقًا أوروبيًا، وهذا لا يعني أنه يفتقد الجودة، هنا جميع المباريات تكون صعبة، ومع ذلك، يمكننا أن نقوم بما هو أفضل، وعلينا فعل الأفضل في المباريات المقبلة".