غادر منتخب البحرين لألعاب القوى لذوي الإعاقة متوجهاً إلى تونس للمشاركة في بطولة بطولة تونس المفتوحة لألعاب القوى من الفترة 18-25 يونيو 2018.

ويضم وفد المنتخب البحريني المدير الفني سارة إبراهيم الشاوي والمدرب رمضان القلاليف، واللاعب الوحيد حمد التميمي.

وأتت هذه المشاركة للاعب حمد التميمي لاعب الجري مسافة ( 400-8001500م) بعد حصول اللاعب على رخصة المشاركة من منظمة إيناس للتأخر الدراسي التي احتاجت لحوالي السنتين من لإجراءات الخاصة وعمل التقارير الطبية، حتى يتم تصنيفه لهذه البطولة في فئة T20 الخاصة بإعاقات التأخر الدراسي وحتى يتمكن اللاعب من التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية والتي سوف تقام في العاصمة جاكرتا خلال شهر أكتوبر القادم. ويعول الجهاز الفني لمنتخب ألعاب القوى لذوي الإعاقة على إمكانيات اللاعب بتحقيق النتائج الإيجابية والعودة إلى البلاد محملاً بالميداليات الملونة.



وتعتبر مملكة البحرين أول دولة خليجية حصلت على ترخيص من منظمة إيناس للتأخر الدراسي للاعبة عائشة السبيعي واللاعب حمد التميمي. وبسبب الظروف الصحية للاعبة عائشة السبيعي لم تتمكن من المشاركة في هذه البطولة.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، أن ثقة مجلس الإدارة بالوفد المشارك كبيرة بتحقيق النتائج المرجوة، والعودة محملين بالميداليات الملونة بإذن الله، وأوضح أن مجلس الإدارة حرص على توفير كافة الإمكانيات للبعثة قبل المغادرة من أجل التأكيد على أن رياضة ذوي الإعاقة في البحرين تشهد تطوراً ملحوظاً وهي قادرة على تحقيق الإنجازات الخارجية. وأوضح المدير الفني بأن مشاركة اللاعب حمد التميمي أتت بعد عدة سنوات من المحاولات لأخذ رخصة للمشاركة في البطولات من منظمة إيناس للتأخر الدراسي وبأن اللاعب حمد التميمي لاعب يملك الموهبة ويجب أن يأخذ فرصته كباقي اللاعبين وأنه يستحق هذه المشاركة كونه من اللاعبين المتميزين الذين يملكون موهبة وهو مشروع بطل قادم.

واستعد اللاعب استعداداً جيداً للمشاركة في البطولة بقيادة المدرب رمضان القلاليف مدرب الجري الذي أشاد بإمكانيات اللعب العالية والتي تأهله للمنافسة على المراكز الأولى على الرغم من قوة المنافسة لأن هذه البطولة التي يرغب الجميع بالمشاركة فيها التي تعتبر آخر محطة للتأهل قبل دورة الألعاب الآسيوية وتشهد مشاركة أفضل اللاعبين في العالم.