وليد عبدالله

عبر مدير فريق نادي البسيتين الأول لكرة القدم محمد صقر عن استيائه الشديد من القرار الذي اتخذه الاتحاد البحريني لكرة القدم بشأن تقليص عدد المحترفين بدوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية، مؤكداً أن هذا القرار لم يكن موفقاً ولا يخدم تطوير مسابقات كرة القدم المحلية.

وقال صقر البسيتين لـ"الوطن الرياضي": "لسنا مع القرار الذي اتخذه اتحاد الكرة بشأن تقليص عدد المحترفين، حيث يضع أغلب الأندية في مأزق من خلال تدعيم صفوفها باللاعبين لاسيما المحترفين، من أجل المنافسة على مستوى المسابقات المحلية، فعندما أتحدث عن فريقي البسيتين، فالفريق بحاجة لأكثر من لاعب محترف، ويفضل أن نعود لما كنا عليه في مسألة المحترفين 3+1".



وأضاف: "وإذا ما أصر اتحاد الكرة على هذا القرار، فأقترح أن يعامل اتحاد الكرة لاعبي دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية معاملة اللاعب المواطن، وأن يتم منح الفرق حق تسجيل 4 لاعبين بالفريق الأول، من اللاعبين المقيمين المتدرجين من فرق الفئات، ليحقق بذلك التوازن بين القرار الذي اتخذه وبين مطالب الأندية التي تقدمت بالفعل بخطابات رسمية تعترض على قرار تقليص عدد المحترفين".

يشار إلى أن اتحاد الكرة سيطبق قرار محترفين اثنين في دوري الدرجة الأولى، فيما سيكون من حق دوري الدرجة الثانية تسجيل لاعب محترف واحد فقط.