الوطن – محمد أمان

تلقى الطاقم القاري المكون من حسن المحافظة وعلي عيسى ترشيحا من الاتحاد الآسيوي لكرة اليد للمشاركة في بطولة كأس آسيا للسيدات للأندية التي ستقام في كازاخستان في أكتوبر المقبل، في تواصل لمسلسل الترشيحات غير المسبوقة لحكامنا المحليين خلال الصيف الجاري.

وفي الوقت ذاته، قام الاتحاد الدولي لكرة اليد بتأجيل بطولة التحدي التي كانت ستقام في كازاخستان هذه الأيام حتى إشعار آخر، وهي بطولات مجمعة للدول التي تحتاج للتطوير في كرة اليد وتشمل هونغ كونغ وماليزيا وباكستان وتايلند والهند والدول المجاورة لها.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة اليد قد رشح الطاقم القاري المكون من علي الشمروخ ومحمد رضي حبيب للمشاركة في إدارة مباريات بطولة آسيا للناشئين التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان في الفترة ما بين 14-26 سبتمبر المقبل، كما سيشاركان في بطولة التحدي (في منطقة أخرى) حيث سيغادران يوم 25 يونيو.

وكذلك، سيشارك محمد قمبر ومعمر الوطني للمشاركة في إدارة بطولة آسيا للشباب التي تستضيفها محافظة ظفار بمنطقة صلالة بسلطنة عمان الشهر المقبل بالإضافة إلى نهائيات كأس العالم للناشئات.

ويشهد صيف 2018 مشاركات قارية ودولية واسعة لحكام كرة اليد، حيث سيشارك الدوليان حسين الموت وسمير مرهون في دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا في أغسطس المقبل، كما سيشاركان في نهائيات كأس العالم للشابات.