الوطن - محمد أمان

دخل ناديا النجمة وباربار ضمن مجموعة الأندية المشاركة في بطولة كأس آسيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد بشكل رسمي، حيث أغلق باب الترشح الأسبوع الماضي.

وقال المدير الفني للاتحاد الآسيوي لكرة اليد الكويتي جاسم الذياب بأن عدد الأندية المشاركة وصل إلى ١١ ناديا من البحرين(٢) والسعودية (١) والإمارات (١) وسلطنة عمان (١) ولبنان (١) والاردن (١) وإيران (٢) بالإضافة إلى قطر (٢).

وأشار جاسم الذياب إلى أن قرعة البطولة ستجرى في النصف الأول من سبتمبر المقبل على هامش تصفيات كأس العالم للناشئين التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان، حيث ستستضيف بطولة الأندية أيضا.

وبحسب لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بالنسبة لهذا العدد من الفرق المشاركة، فستقسم الأندية المشاركة على مجموعتين فقط، ومن ثم دور نصف نهائي ونهائي.

ويشارك نادي النجمة في هذه البطولة بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في الهند، بينما يمتلك باربار أحقية المشاركة بصفته بطل بطولة الدوري في الموسم المنصرم.

وتنتظر نادي النجمة مشاركتين خارجيتين بخلاف هذه المشاركة وذلك في كأس العالم للأندية ومن ثم البطولة الخليجية أبطال الكؤوس، وقد يحظى بالرابعة في حال توج بالسوبر البحريني على حساب باربار حيث سيتأهل للسوبر البحريني الاماراتي.

وفي المقابل، فإن باربار كذلك قد يحصل على مشاركة خارجية ثانية في حال تتويجه بالسوبر البحريني، وثالثة في حال أقيمت بطولة كأس الأندية الخليجية في البحرين بصفته وصيف بطولة الكأس في الموسم المنصرم.