محمد عباس

بارك المدرب الوطني لكرة السلة علي عبدالغني، تأهل منتخبنا الوطني الأول للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، مبيناً أن الدعم الكبير الذي قدمه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد كان له الأثر الكبير في تأهل المنتخب ووصوله للمرحلة الثانية.

وقال: "المستويات المتطورة التي قدمها المنتخب في مرحلة الإياب من التصفيات الآسيوية تعود إلى عدة أسباب من أهمها مرحلة الإعداد الكافية التي سبقت مرحلة الإياب من خلال استضافة بطولة دولية ودية في مملكة البحرين خلال شهر رمضان المبارك وما تبعها من معسكر تدريبي في تركيا وخوض مباريات ودية قوية هناك مع منتخبات متطورة".



وأضاف عبدالغني: "كذلك قراءة الجهاز الفني الموفقة للمباراتين في مرحلة الذهاب ضد المنتخبين الإماراتي والسعودي وتمكنه من وضعه التكتيك المناسب لرحلة الإياب ما مكننا من الفوز على المنتخبين، حيث إن المنتخب السعودي خصوصاً كان مجهولاً بالنسبة لنا في مرحلة الذهاب، وهو ما مكنه من الانتصار علينا، ولكن في مرحلة الإياب اختلفت الأمور ونجح الجهاز الفني من خلال اللعب بلاعبين اثنين في مركز الارتكاز من مقارعة المنتخب السعودي والفوز عليه بعد تعطيل نقاط القوة لديه".

وأشار عبدالغني إلى تطور المستوى الفردي للاعبين في مرحلة الإياب وذلك بعد رحلة الإعداد، مؤكداً على أهمية الاستعداد القوي للمرحلة الثانية من التصفيات.

وقال: "نمتلك الإمكانيات الجيدة التي تمكننا من الذهاب بعيداً في التصفيات الآسيوية، وأعتقد أننا قادرون على المنافسة فيها".