أكد ستانيسلاف تشيرتشوف، المدير الفني للمنتخب الروسي، استعداد فريقه جيداً لمواجهة نظيره الإسباني، في الدور ثمن النهائي لكأس العالم 2018.

ويواجه الدب الروسي، المنتخب الإسباني، الأحد، على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو، ضمن منافسات دور الـ16 بالمونديال.

وقال تشيرتشوف، خلال المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة: "تدربنا على ملعب المباراة 3 مرات من قبل، ونتدرب الآن في ملعب آخر.. القائمون عرضوا علينا التدريب هنا ونحن رفضنا، ليست مشكلة على كل حال".



وأضاف: "ليس لدينا ضغوط، إنها مرحلة خروج المهزوم، لكنها مسؤولية على عاتقنا مثل امتحان روسي.. إذا خسرت ستخرج، وهو ما يسعى لتجنبه الجميع".

ورداً على سؤال حول تغيير المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، وتولي فرناندو هييرو المسؤولية قبل انطلاق البطولة، قال: "لعبنا أمام إسبانيا من قبل وديًا، وبالتالي الأمور تغيرت، اللاعبون هم أنفسهم لكن بالتأكيد الأسلوب سيتغير".

وتابع: "لقد قمنا بدراسة الفريق جيدًا، لكن بالطبع المباريات الودية تختلف عن الرسمية، كما ناقشنا وسنناقش اليوم كيف نفوز على إسبانيا، وسنحلل الخصم مرة أخرى بشكل أعمق".

وحول مواجهة هييرو كمدرب للماتادور الإسباني، علق تشيرتشوف: "هذه المرة إسبانيا فريق قوي، هييرو كان لاعبًا جيدًا والآن هو مدرب عظيم، لذلك كل شيء سيكون مختلفاً، لقد واجهته من قبل كلاعب وفزنا وأتمنى أن نكرر ذلك، كل شيء ممكن".

ورفض مدرب الدب الروسي، الكشف عن تفاصيل الاستعداد للمباراة، قائلا: "سنلعب غداً أمام فريق صعب وعلينا البحث عن التكتيك المناسب، لا يمكنني أن أتحدث عما قلته للاعبين".

وطالب الجماهير الروسية بمساندة الفريق قبل المواجهة المهمة، مشيراً إلى أن الفريق تعرض للإحباط بعد الخسارة من أوروجواي، ولكن يجب أن يجدد اللاعبون الثقة في أنفسهم.

وختم تشيرتشوف تصريحاته بالحديث عن أسلوب لعب إسبانيا، قائلاً: "أعتقد إذا نظرنا للإحصائيات، سنجد إسبانيا تستحوذ معظم الوقت، ونعلم ذلك، ويجب أن نفعل استراتيجيتنا للحد من ذلك، وأن نكون جاهزين".