قال أمين سر اللجنة المنظمة رئيس دوري الجاليات جعفر مكي، إن الدوري سينطلق في 27 يوليو الجاري وسيتحدد الصاعدان إلى المباراة النهائية في اليوم ذاته، بينما ستقام المباراة النهائية في يوم النهائيات.

وأضاف: "ستنطلق مباريات دوري الجاليات ابتداء من الرابعة عصراً ستنتهي التاسعة مساء بمشاركة ست فرق هي غانا، الأردن، المغرب، اليمن، مصر وفلسطين تم توزيعهم إلى مجموعتين يصعد منها الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي.

وأوضح مكي أن النسخة السادسة من الدوري ستشهد مشاركة فرق الجاليات لأول مرة وهو من ضمن الدوريات المستحدثة هذا العام.



وبيّن مكي، أن اللجنة تلقت احتجاجين كلاهما على فريق مركز شباب المحرق، مشيراً إلى أن اللجنة تلقت أسماء ألف ومائتي لاعب في نصف شهر بعد استحداث التسجيل الإلكتروني، إذ أرسلت الفرق المشاركة قوائم اللاعبين عبر البريد الإلكتروني واعتماد أرقام ثابتة لقمصان اللاعبين طوال الدوري لتسهيل عمل جميع اللجان.

ونوه إلى أن الفرق المشاركة التزمت بمواعيد التسجيل المحددة وهو أمر يشكرون عليه وسهّل الخطوات التالية المترتبة على عملية التسجيل التي سارت بيسر بفضل التعاون الكبير من مسؤولي الفرق المشاركة.

وامتدح مكي، تعاون رؤساء اللجان منذ الاستعدادات الأولية للدوري، مشيداً بروح الفريق الواحد التي يتمتع بها مسؤولو وأعضاء اللجان العاملة في أجواء أخوية تدفع بالعمل نحو الأفضل.