تضامناً مع اللجنة الأولمبية الدولية و اللجان الأولمبية الوطنية وبالتعاون والتنسيق مع الاتحاد البحريني لألعاب القوى ممثلاً بلجنة عدائي البحرين تنظم اللجنة الأولمبية البحرينية في الخامسة والنصف من مساء الجمعة فعالية اليوم الأولمبي السنوية و التي ستقام في محيط مدينة الشيخ عيسى الرياضية خلف ستاد البحرين الوطني .

الفعالية ستشمل المشي والجري المفتوح لمسافة ثلاثة كيلومترات للجنسين من مختلف الفئات العمرية والجنسيات المقيمة على أرض المملكة .



المدير الفني المكلف بالإشراف على تنظيم الفعالية، مادن الوناس، أكد على أن اللجنة المنظمة للفعالية أكملت كافة التحضيرات وسيتم فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة اعتباراً من الساعة الرابعة من عصر الجمعة وسوف توفر اللجنة الأولمبية فانيلات خاصة لكل مشارك كما سيتم منح المشاركين شهادات مشاركة يعد ختام الفعالية مباشرة .

واعرب الوناس عن تمنياته بتجاوب المجتمع البحريني مع الدعوة المفتوحة للمشاركة في الفعالية الرياضية الترفيهية والتي تجسد قيم و مبادئ الحركة الأولمبية و تعزز أهمية الرياضة في الحفاظ على الصحة العامة للفرد و المجتمع .

وكانت اللجنة الأولمبية البحرينية قد أصدرت تعميماً شاملاً لجميع الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلتها للمشاركة في فعالية اليوم الأولمبي و الأمر ذاته تم تعميمه على جميع منتسبي اللجنة الأولمبية بهدف تكثيف المشاركة بحيث تكون موازية لحجم الحدث .