أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة أن دعم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سبب رئيسي في احتراف لاعبينا في الدوريات خارج البحرين.

وأشار الشيخ خالد بن سلمان إلى أن دعم واهتمام الشيخ ناصر بن حمد ونظرتة الثاقبة للاحتراف كان له أبلغ الأثر في ارتفاع عدد اللاعبين الكرويين المحترفين خارج البحرين إلى 5 لاعبين.

وأوضح أن الشيخ ناصر بن حمد داعم كبير لتنفيذ استراتيجية الاحتراف الرياضي وانعكاسها بشكل إيجابي على مستوى الرياضة البحرينية عموما وكرة القدم خصوصا، خصوصا مع الاهتمام الكبير الذي أعطاه لكرة القدم البحرينية ومتابعته المستمرة لشؤون المنتخبات الوطنية، وبالأخص المنتخب الوطني الأول الذي شارك في دورة كأس الخليج العربي "خليجي 23" التي أقيمت في ديسمبر من العام الماضي.



وأكد أن دعم الشيخ ناصر بن حمد لحركة الاحتراف الرياضي أعطى لاعبي المنتخبات الوطنية لكرة القدم دافعا لتقديم المزيد والأفضل، خصوصا مع مساندتة الكبيرة للمنتخب في "خليجي 23" سواء قبل أو أثناء أو بعد البطولة، والتي كان لها أبلغ الأثر في الظهور الإيجابي للمنتخب في العرس الخليجي.

وقال إن هذا الظهور فتح باب المجال للاعبي المنتخب الوطني للاحتراف خارجيا؛ تنفيذا لرؤية سموه في النهوض بالحركة الرياضية في البحرين، إذ وصل عدد اللاعبين المحترفين إلى 5 حتى الآن وقبل مشاركة المنتخب في نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات.