وصف ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، الدور الذي يقوم به سموه بأنه محوري ويمهد الطريق أمام الحركة الشبابية والرياضية إلى تحقيق نقلات نوعية وبارزة ستسهم في تنشيط الرياضة وتعود بالشكل الإيجابي على مسيرتها.

ويقام الدوري بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار في الفترة من 24 يونيو الماضي حتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.



وأعرب عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني للسنوكر والبليارد د. سعيد اليماني عن فخره واعتزازه بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سبيل تطوير والارتقاء بقطاع الشباب والرياضة بالمملكة، مشيراً إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بمبادراته المختلفة أثرى الحركة الشبابية والرياضية من خلال خطواته العملية التي وصفها بالهادفة لرعاية ودعم الشباب البحريني بمختلف فئاته.

وأشار اليماني إلى حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يعكس صورة واضحة لاهتمامه بترجمة رؤى وتوجيهات الحكومة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لاحتضان الشباب البحريني وتوفير السبل الكفيلة لإطلاق إبداعاتهم وقدراتهم بشتى المجالات ولا سيما الرياضي، بما يسهم في رفع إمكانياتهم التي تعود بالفائدة الكبيرة على تطور المستوى العام للرياضة.

وأشار الإعلامي هشام أبو الفتح، الى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قدم الكثير من المبادرات الرائعة تجاه الحركة الشبابية والرياضة إن هذه المبادرات غير مسبوقة على المستوى المحلي خاصة بإقامة دوري يجمع 6 فئات من المجتمع مشيرا إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ساهم من خلال هذا الدوري إلى تنشيط جميع مفاصل الحركة الرياضية والشبابية في المملكة وجعل نشاطها يستمر طوال العام.

وقال أبو الفتح إن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتوسيع قاعدة المشاركين في الدوري يمثل نظرة للمستقبل في تطوير الحركة الشبابية والرياضية البحرينية واكتشاف المزيد من المواهب الرياضية في كرة القدم مثنيا على التغطية الإعلامية التي ترافق الدوري والتي وصفها بالمتميزة كما أثنى على تعاون كافة وسائل الإعلام التي أفردت وأبرزت الدوري بصورة إعلامية متميزة.

جهود مثمرة

أما اللاعب والمحلل الرياضي عبدالرحمن المالكي فأكد على الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتقديم سموه للمبادرات الشبابية الرائدة على المستوى الرياضي والتي ساهمت في اكشتاف العديد من المواهب الرياضية التي كان لها شأن كبير في الرياضة البحرينية مشيرا إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص كل الحرص على إطلاق المبادرات المختلفة، التي تعكس ما يتمتع به سموه من بعد إنساني ورياضي وشبابي واجتماعي كبير واهتمام واسع بجميع فئات المجتمع، مقدما الشكر لسموه على دعمه ورعايته لهذا التجمع الرياضي الشبابي مؤكدا أن الدوري يزخر بالعديد من النجوم والمواهب الكروية القادرة على الانضمام إلى الأندية الوطنية وستساهم في إثراء مسيرة كرة القدم في المملكة.