أشاد مدرب منتخب الإمارات لكرة السلة للشباب، عبدالحميد إبراهيم، بالنتائج الإيجابية التي حققها منتخبنا الوطني للشباب في البطولة العربية لكرة السلة تحت 18 عامًا المقامة حاليًا في العاصمة المصرية القاهرة، وتختتم منافساتها يوم الثلاثاء بإقامة المباراة النهائية.

وقال عبدالحميد: إن منتخبنا الوطني للشباب عكس صورة طيبة عن كرة السلة الخليجية وهي الصورة الحقيقية للعبة كرة السلة في الخليج.



وأوضح عبدالحميد أن منتخبنا غيّر صورة كرة السلة الخليجية لدى الجميع، وأعطى الانطباع الحقيقي بأن السلة الخليجية لا تشارك من أجل المشاركة الشرفية وحسب، بل من أجل المنافسة على البطولات والألقاب.

وأضاف المدرب الإماراتي عبدالحميد أن منتخبنا الوطني يتمتع بخامات ومواهب مميزة في اللعبة، متمنيًا أن يخرج المنتخب دون أيّة إصابات أو إرهاق من البطولة، في إطار تحضيراته للبطولة الآسيوية مطلع الشهر المقبل في بانكوك. وتمنى كل التوفيق لمنتخبنا في المباراة النهائية والظفر باللقب العربي.

وعن المشاركة المتواضعة للمنتخب الإماراتي في البطولة، قال عبدالحميد: إن الإمارات أجبرت على المشاركة في البطولة التي جاءت في غير وقتها. وذكر أن المنتخب الإماراتي لعب مباريات متقاربة رغم خسارته جميع اللقاءات.

وأضاف: "لم يوفق الاتحاد العربي في توقيت البطولة التي جاءت بعد نهاية الامتحانات الدراسية مباشرة، وقبل البطولة الآسيوية بأيام معدودة".

وأوضح عبدالحميد أن المنتخب الإماراتي خاض 10 حصص تدريبية فقط قبل البطولة، وهو عدد غير كاف لتحضير الفريق بعد توقف دام قرابة شهر ونصف.

وحمّل عبدالحميد اللجنة الفنية بالاتحاد العربي المسؤولية الكاملة بسبب نظام البطولة غير الملائم لجميع المنتخبات، مضيفا: "كان يجب أن تقام البطولة بنظام المجموعتين؛ من أجل توزيع الحمل والجهد البدني على اللاعبين، إذ أن 8 لقاءات في 10 أيام هو حمل عال على أبنائنا اللاعبين، وهو ما سينعكس على المستوى الفني للمباراة النهائية؛ لأنهاء ستأتي بعد 7 مباريات متتالية لعبها كل فريق في البطولة".