أكد مستشار أول سفارة دولة فلسطين بمملكة البحرين محمد الترك، على الدور الذي يقوم به سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، في تقديم المبادرات الرائدة التي تسهم في تأكيد دور المملكة المجتمعي واحتضانها مختلف الثقافات والجاليات والعمل على تنظيم مسابقات متميزة تحتضنهم، مشيرا إلى أن مملكة البحرين كانت ولا زالت سباقة في تنظيم مثل هذه المسابقات الرائدة.

جاء ذلك أثناء حضور الترك و عماد عبدالمجيد الملحق الإداري بالسفارة المصرية، وصالح عبادي الملحق الإداري بالسفارة المصرية، جانبا من دوري خالد بن حمد، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، وبتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار ملتقى الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي وحتى 6 أغسطس المقبل. حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.



وقال الترك: "إن دوري خالد بن حمد يعتبر منصة مثالية تتيح لهواة كرة القدم من مختلف الجاليات في مملكة البحرين، فرصة الالتقاء ببعضهم البعض للتعارف والتقارب فيما بينهم، إضافة إلى تطوير موهبتهم في إطار بطولة اجتماعية مثالية من الناحية التنظيمية تحمل بين طياتها أهدافا تتجاوز الجانب الرياضي لتصل إلى تحقيق ترابط مجتمعي وثقافي متميز".

وأضاف: "إن أبرز إنجازات دوري خالد بن حمد هي استقطاب هواة من مختلف الثقافات والجنسيات، يجمعهم شغف كرة القدم وحبهم لها، ليتنافسوا بشرف على لقب هذا الدوري، إضافة إلى أن تلك المشاركة الواسعة تؤكد حرص الجاليات على التفاعل الإيجابي مع البرامج والأنشطة التي تقدمها مملكة البحرين لهم".

وتابع: كان من الرائع أن نرى المنافسة بين الفرق من مختلف الجاليات في البحرين، وقد أسهمت هذه المبادرة في تعريف المشاركين باهتمام مملكة البحرين بالجاليات التي تسكن على أرضها ورعايتها الدائمة والبرامج التي تقدمها لهم في مختلف المجالات،خاصة الرياضية منها.

اكتشاف المواهب

من جانبه، قال الملحق الإداري بالسفارة المصريةعماد عبدالمجيد، إن دوري خالد بن حمد لكرة الصالات في نسخته السادسة كفيل بالكشف عن المواهب والمتميزين في مختلف مناطق المملكة وصقلها من أجل توجيهها في الطريق الصحيح، وإن هذه المبادرة الضخمة والكبيرة من سموه ستقود الرياضة نحو آفاق رحبة، وستخلق قاعدة عريضة من ممارسي لعبة كرة القدم داخل الصالات، مشيدا بالمستويات الفنية الطيبة التي ظهر بها اللاعبون والتي تؤكد استعدادهم الجيد للدوري .

فخورون بتواجد الجاليات

وأكد عبادي، أن فرق الجاليات فخورة بالمشاركة في البطولة التي تحمل اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأشار إلى أن الدوري مميز وهو على متابعة مستمرة، وحرصت السفارة المصرية على تواجد فريق مصر في البطولة، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة الفرق.