أكد رئيس دوري الوزارات، عبدالله المطوع، جاهزية جميع الجوانب التنظيمية والإدارية لانطلاقته الأحد، مشيرا إلى أن فكرة إقامة دوري خاص بالوزارات تبلورت من خلال الرغبة في توسيع رقعة المشاركة في دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات، مؤكدا أهمية مثل هذه الفعاليات والبرامج الرياضية في المملكة، خصوصا أنها تجمع شمل الشباب البحريني.

وأضاف: "بتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ورؤيته في احتضان ورعاية الشباب البحريني؛ تم فتح المجال للوزارات، للمشاركة في الدوري، وهو ما ينعكس إيجابا عليهم لإبراز الدور الكبير لهم في تنمية مهاراتهم الكروية والرياضية".



وأشاد المطوع بالتجاوب الذي حصلت عليه اللجنة المنظمة من خلال مشاركة 10 فرق تمثل مختلف الجهات والهيئات الرسمية، مؤكدا أن عدد الفرق المشاركة متميز في النسخة الأولى على أمل اتساع رقعة المشاركة وارتفاع العدد في النسخ القادمة.

وأضاف: "مشاركة 10 فرق في النسخة الأولى تعطي دلالة واضحة بأهمية المشاركة ونجاح الفكرة، خاصة في إطار تقوية الروابط والعلاقات الأخوية بين مختلف أبناء البحرين".

وقال رئيس دوري الوزارات: إن دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات أصبح إرثا شبابيا ورياضيا سنويا يقام، ويعد من البرامج المتميزة والمبادرات الرياضية الشبابية التي تبناها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدا أنه برز بشكل واضح في سماء الفعاليات الشبابية والرياضية التي تقدم للشباب في المملكة.

وأضاف المطوع: "مثل هذه البرامج الشبابية تؤكد اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ورعايته لمختلف الفئات والشرائح في المجتمع البحريني، وصولا إلى تحقيق هدفها الاستراتيجي في جعله الوجهة المفضلة للشباب لممارسة نشاطاتهم وميولهم في أجواء مثالية هدفها التعارف والتنافس الشريف بين جميع منتسبي المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات وأبناء الجاليات".

وأشاد المطوع بدعم وزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر، ودعم اللجنة المنظمة له لإخراجه بأفضل صورة، وتشكل نسخته الأولى انطلاقة حقيقية وقاعدة صلبة لاستمراره في السنوات المقبلة، مثمنا التفاعل الكبير للوزارات وحرصها على المشاركة في الدوري وإثراء مسيرته، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الفرق المشاركة.