عمر البلوشي

أكد رئيس لجنة الشواطئ بالاتحاد البحريني لكرة الطائرة محمد الفردان أن عامل الخبرة والاستعداد هو الذي فرق بين منتخبنا "أ" ونظيره العماني "ب" في المباراة النهائية ضمن منافسات البطولة العربية السابعة والعشرون لكرة الطائرة الشاطئية والتي اختتمت منافساتها في مدينة أغادير المغربية مؤخراً بتتويج عمان على حساب منتخبنا في النهائي.

وأشار الفردان إلى أن لاعبي المنتخب العماني متخصصون في الطائرة الشاطئية على عكس لاعبي منتخبنا الذين يلعبون في الصالات والشواطئ، مضيفاً أن فترة إعداد منتخبي البحرين للعربية كانت قصيرة لم تتعدى الشهر والنصف، مشيداً في الوقت ذاته بما حققه المنتخبين بحصولهما على المركزين الثاني والرابع على الرغم من قصر فترة الإعداد وخوض جميع اللاعبين لمنافسات الموسم الماضي ضمن الطائرة المحلية.



وأوضح أن كلا المنتخبين قدما أداء رائعاً في دور المجموعات، حيث حقق البحرين "أ" الانتصار في جميع المباريات جعلته في صدارة المجموعة الأولى، فيما تعرض البحرين "ب" لخسارة واحدة فقط بين انتصاراته ليحتل المركز الثاني.

وقال الفردان إن الاتحاد يتطلع مستقبلاً للمشاركة ضمن منافسات الجولات الآسيوية والعالمية من أجل الاستفادة بالاحتكاك باللاعبين أصحاب الخبرة ومحاولة الدخول في التصنيف الآسيوي للمنتخبات، موضحاً أن المشاركات القارية والدولية تتحقق في حل تلقى الاتحاد رسالة دعوة من الجهات المنظمة للمشاركة.

وأثنى رئيس لجنة الشواطئ على الجهود الكبيرة التي بذلها لاعبو المنتخب والمدرب القدير علي جعفر، مثمناً في الوقت ذاته جهود ودعم اتحاد الطائرة للارتقاء بالطائرة الشاطئية.