انتهت مباراة القمة في المجموعة الأولى المقامة ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، بين فريقي مركز شباب سافرة ومركز شباب السهلة الشمالية، بفوز سافرة بنتيجة 2-1، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات، واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في السادسة من مساء الخميس، على ملعب استاد اتحاد الريف، وسجل هدفي سافرة البديل الناجح حمزة عبدالرحمن في الدقيقة 76 وعبدالرحمن شعبان في الدقيقة 81، بينما جاء هدف السهلة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني 94 عن طريق حمد عبدالعزيز.



وبهذا الفوز رفع فريق سافرة رصيده من النقاط إلى 13 نقطة من أربع مرات فوز وتعادل واحد وخسارة واحدة، متساويا مع السهلة الذي يمتلك في الأصل 13 نقطة أيضا من أربع مرات فوز وتعادل واحد وخسارة واحدة أيضا، وباتت حظوظ الفريقين قوية في التأهل معا إلى المرحلة الثانية من منافسات الدوري مع تأكيد مشاركتهم في منافسات الكأس التي تقام لاحقا والتي تتأهل لها الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة.

وانطلقت المباراة بأفضلية واضحة في الشوط الأول للسهلة الذي تمكن من الوصول إلى مرمى سافرة وشكل خطورة حقيقة، ولكن من دون تمكنه من استثمار أي من الهجمات والانفرادات التي كانت تنتهي في جسد الحارس أو إضاعة الكرة بسبب رعونة اللاعبين.

وحاول السهلة تحقيق مراده بالخروج ولو بهدف واستثمار سيطرته على مجريات الشوط الأول من خلال الكرات الساقطة خلف المدافعين ولكن دون جدوى.

وشهد الشوط الثاني عودة فريق سافرة بقوة وفرض سيطرته على مجريات اللعب وتشكيل الهجمات الخطرة على مرمى السهلة، من خلال فتح اللعب على الطرف الأيمن واستثمار سرعة ومراوغات البديل الناجح حمزة عبدالرحمن.

وكان سافرة أكثر تنظيما ونشاطا، كما كان ندا قويا في خط الدفاع لهجمات السهلة والتي كان أبرزها في الدقيقة 74 وإضاعة البديل حمد عبدالعزيز فرصة هدف محقق.

أدار المباراة الحكم عبدالله الطائي، ساعده الحكمان صالح الرياش والسيد أحمد عبدالله.

صدد يرتقي إلى النقطة العاشرة

وفي المباراة الثانية ضمن الجولة السادسة للمجموعة الأولى، واصل فريق مركز شباب صدد صحوته بالفوز على نادي مقابة بثلاثة أهداف دون مقابل، سجلهم السيد محمد باقر ، محمود سعيد 55 و 86 ليرفع رصيده إلى عشر نقاط، وبقي مقابة على رصيده السابق بثلاث نقاط.

بعد سلسلة هجمات خاصة في الجهة اليمنى استطاع لاعب صدد السيد محمد باقر تسجيل الهدف الأول، بوجود البارع أحمد يوسف بانطلاقاته من منتصف الملعب، وكان صدد الأفضل باعتماده على الكرات الطويلة تارة والقصيرة تارة أخرى.

ونشط لاعبو مقابة بعد نصف ساعة ووصلوا إلى مرمى صدد بفضل تحركات مهاجمه هياف هاني في العمق وعلي عطية في الجهة اليمنى والمتقدّم حسين علي من مركز الظهير الأيمن.

وكاد مقابة يسجل هدف التعادل إلا أن مهاجمه علي عطية لعب كرة تهاوت بالقرب من خط المرمى، ليبعدها دفاع صدد. وانخفض الأداء في الشوط الثاني خاصة من جانب صدد بعد اطمئنانه على الفوز بسبب حرارة الجو وصعوبة الوضع.

ومع انطلاقة الشوط الثاني لم يتأخر صدد في تسجيل الهدف الثاني عن طريق قائده محمود سعيد إثر استغلال ضربة ركنية سقطت منها الكرة بالقرب من القائم الأيمن سددها سعيد بيساره في سقف المرمى، بعد أن ارتطمت في دفاع مقابة، وبرز اللاعب البديل من فريق نادي مقابة السيد طالب هاشم في منتصف الملعب بالتمريرات والاختراقات.

وواصل لاعبو مقابة إضاعة الفرص السهلة، وهذه المرة عن طريق البديل علي إبراهيم رغم انفراده بحارس صدد حسن علي .

وبسبب الضغط من لاعبي صدد برز حارس مقابة حسين يوسف في صد أكثر من كرة خطيرة.

وبينما كانت المباراة تنتظر صافرة الحكم مرر لاعب صدد حسن سعيد كرة متقنة إلى شقيقه محمود انفرد بها بالحارس وسجل الهدف الثالث لفريقه.

أدار المباراة الحكم حمد مازن، ساعده حمد خليف ومحمد عبدالله.