تأهلَ إلى نهائي بطولة الوطن الثالثة المقامة على ملاعب نادي سماهيج ضمن منافسات الدور الرباعي، فريق الوسطى بطل النسخة الأولى، بعد تغلبه على فريق باستا بارك بهدف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وتأهل فريق نيوسات الجمعة الذي كسر هذه المرة حاجز الاكتفاء بالوصول للدور الرباعي في نسخة البطولة الأولى وتخطى حاجز الوصول لدور الثمانية في النسخة الثانية، وذلك على حساب فريق أمين عام مجلس النواب عبدالله خلف الدوسري بنتيجة هدف مقابل لا شيء في الوقت الذي كاد فيه فريق الأمين الوصول للركلات الترجيحية لو لا ضياع فرصة ثمينة من ركلة جزاء أهدرها جسّام عنان.

هدف القاضي يفصل النزاع ويؤهل الوسطى للنهائي



بدأ فريق باستا بارك في المباراة الأولى بالضغط الهجومي الذي بيّن أفضليته عن فريق الوسطى، وذلك عن طريق اللاعب علي أحمد ويوسف الحايكي، فيما حاول الوسطى الوصول لمرمى باستا بارك إلا أن المحاولات كانت خجولة وبدت سهلة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واستمر اللعب في الشوط الثاني بحذر شديد من كلا الفريقين، وظل فريق الوسطى معتمداً على استغلال أخطاء باستا بارك وعلى الهجمات المرتدة قدر الإمكان.

وفي المقابل، أضاع فريق باستا بارك فرصة للاعب يوسف الحايكي وفرصة أخرى في الدقيقة 18 أضاعها اللاعب علي أحمد حتى جاء هدف الفوز للوسطى بواسطة اللاعب طلال القاضي في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة.

وحصل عل جائزة أفضل لاعب في المباراة جعفر عبد الحسين مقدمة من مطعم مرمريز.

نيوسات على بعد خطوة من اللقب بعد تخطي أمين النواب

وفي المباراة الثانية التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، كانت أشبه بنهائي مبكر، جاءت الأفضلية في بداية الشوط لفريق الأمين العام لمجلس النواب عبدالله خلف الدوسري، فيما بَدَا نيوسات حذراً بعض الشيء، حيث كان فريق الأمين أكثر انفتاحاً في الملعب معتمداً على التمريرات الطويلة بقيادة سيد حسن حمامة في الخط الهجومي.

وتغيّرت طريقة اللعب لنيوسات في الدقيقة 16 من الشوط الأول، لتبدأ التسديدات والفرص لنيوسات عن طريق اللاعب محمد عياد وأخرى للاعب عبدالله مهدي، حتى أثمرت تلك المحاولات عن هدف ثمين لنيوسات في الدقيقة 21 أحرزه اللاعب أحمد حسن، لينتهي الشوط بتقدم نيوسات بهدف.

أما الشوط الثاني، فحمل معه العديد من المفاجآت، وبدأ فريق أمين النواب ضغطه من أجل معادلة النتيجة، إذ بادر جسّام عنان منذ الدقيقة الخامسة بالضغط الهجومي والتسديد، ومبادرة جادة أخرى نفذها سيد حسن حمامة أضاعها إثر احتكاكه مع حارس نيوسات مطالباً فيها بضربة جزاء.

ومع اقتراب الدقيقة العاشرة، صار نيوسات يبحث عن هدف تعزيز النتيجة، وظل أمين النواب مستمراً في محاولات لمعادلة النتيجة والعودة إلى المباراة.

ولم تمضِ دقيقتان بعد العاشرة، حتى احتسب الحكم أحمد مهدي ضربة جزاء لصالح فريق أمين النواب إثر احتكاك قوي لحارس نيوسات مع لاعب أمين النواب ممدوح عبد الجليل. ولم يستثمر اللاعب جسام عنان تنفيذ ضربة الجزاء لصالح فريقه، وأبقى فريقه متخلفاً بهدف بعد تصدي حارس نيوسات حسين دلال للتسديدة بكل اقتدار، مما صعّب مهمة فريق الأمين لمعادلة النتيجة في الدقائق المتبقية من النصف الثاني من شوط المباراة.

بعد ذلك، زاد الضغط النفسي على فريق الأمين، أما نيوسات فصار في وضعية أفضل وراح يجرب حظه بأريحية في تعزيز النتيجة عن طريق اللاعب سعيد حسن واللاعب سيدجواد سلمان، فيما جسّام عنان ورفاقه لا زالوا يستميتون في الوصول للمرمى، ولم يستثمروا النقص العددي لنيوسات بعد طرد اللاعب أحمد حسن، حتى جاءت صافرة الحكم لتعلن تأهل نيوسات إلى النهائي بعد هدف الفوز في المباراة.

حصل عل جائزة أفضل لاعب في المباراة حسين دلال مقدمة من مطعم مرمريز، راقب المباريات أعضاء اللجنة المنظمة علي ناصر وحسين المقابي ومحمد السلم، وفي تسجيل بيانات المراقبة الميقاتي طلال النواخذة وعضو اللجنة محمد ناصر.

-