محمد عباس

بدأ المنتخب الوطني الأول لكرة السلة مرحلة الإعداد وذلك استعدادا لانطلاق المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا وذلك بقيادة المدرب الوطني الكابتن سلمان رمضان.

وبدأ المنتخب برنامج الإعداد المكثف وبشكل يومي من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة قبل انطلاق التصفيات في 11 سبتمبر المقبل.



وستستضيف مملكة البحرين المرحلة الثانية من التصفيات في الفترة من 11- 15 سبتمبر بمشاركة 5 منتخبات هي البحرين وفلسطين والمملكة العربية السعودية وبنغلاديش وسيرلانكا.

وستتأهل 4 منتخبات من أصل 5 في هذه المجموعة للمرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات، ما يعني أن فرصة منتخبنا ستكون قوية في بلوغ المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات.

وكان الاتحاد البحريني لكرة السلة قد شكل لجنة خاصة بتنظيم المرحلة الثانية من التصفيات في البحرين، حيث باشرت اللجنة عملها منذ مدة برئاسة الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة وبعضوية عدد من الوزارات.

وأجرى مدرب منتخبنا الوطني عدداً من التغييرات على تشكيلته من خلال ضم عدد من الأسماء الشابة للتشكيلة.

حيث ضمت القائمة الجديدة للاعبي المنتخب اسمين من منتخب الشباب المشارك مؤخرا في البطولة الآسيوية وهما مزمل عبدالأمير ومصطفى حسين، وذلك بعد تألقهما في البطولة الآسيوية.

ويهدف مدرب المنتخب إلى دمج العناصر الشابة في المنتخب الأول بما يمكنهم من اكتساب الخبرة وذلك في ظل سياسة الإحلال لتشكيلة منتخب مستقبلي قوي.

كما ضمت القائمة 14 لاعبا هم: أحمد عزيز، حسين شاكر، محمد أمير، ميثم جميل، مصطفى حسين ومزمل أمير "المنامة". بدر عبدالله جاسم، علي أصغر، وعلي شكر الله "المحرق"، هشام سرحان وصباح حسين "الأهلي"، حسن قراشي "الحالة"، محمد بوعلاي "النجمة"، ومحمد كويد "المنامة".

وسيواصل المنتخب تدريباته اليومية على صالة اتحاد السلة في أم الحصم لحين موعد انطلاق المرحلة الثانية من التصفيات.