- المتابعون يشيدون بالروح القتالية لأبطال كرة اليد

- أبطال البحرين استحقوا أن ترفع لهم القبعة على الأداء القوي

- المنتخب تأثر بالنقص البدني الذي عانى منه اللاعبون



اندونيسيا - حسن علي وعيسى عباس

تصوير- علي الحلواجي

حصد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الميدالية الفضية لمنافسات كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة بمدينتي جاكرتا وبالمبانغ، بعد أن خسر المباراة النهائية أمام المنتخب القطري في الأشواط الإضافية وبنتيجة 32/27.

وكان منتخبنا قريباً من إنهاء المباراة في وقتها الأصلي بالانتصار والتتويج بالميدالية الذهبية لولا الكرة الأخيرة التي أعادت المباراة إلى واقع التعادل بنهاية الوقت الأصلي بواقع 25/25، بعد أن أنهى منتخبنا الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على صالة "GOR popki cibubur" متقدماً بفارق هدف وحيد وبواقع 14/13.

وقدم أبطال كرة اليد عرضاً قوياً وروحاً قتالية رفيعة استحقوا عليها التتويج بالذهب بشهادة من الذي تابعوا المباراة، إلا أن القدر شاء أن تواصل البطولات الآسيوية عنادها على نجوم الأحمر وتهدي خصمه الانتصار.

واستحق اللاعبون الخروج من المباراة منتصرين بعد أن كانوا قريبين من ذلك قبل 30 ثانية من نهاية المباراة، حيث كانت النتيجة تشير لتقدم المنتخب 25/24، حيث طلب مدرب قطر وقت مستقطع نجح من خلاله في ايصال الكرة للاعب الدائرة الذي تمكن من تسجيل هدف التعادل مع نهاية الوقت الأصلي، على الرغم من الأفضلية المطلقة التي كانت لنجوم الأحمر منذ الشوط الأول ولغاية آخر دقيقة من المباراة.

واستحق أبطال البحرين أن ترفع لهم القبعة على الأداء القوي الذي قدموه في المباراة النهائية وطيلة الدورة، حيث كانوا المنتخب الأقوى والأفضل من جميع النواحي، أكدوا من خلاله مرة أخرى أن كرة اليد البحرينية بسواعد أبنائها المخلصين قادرة على رفع راية المملكة عالية في مختلف المحافل والاستحقاقات والتأكيد على أن البحرين ولادة للأبطال.

وبالعودة إلى مجريات النهائي فقد دخل أحمرنا اللقاء بقوة كبيرة وفرض أسلوبه الهجومي والدفاعي على خصمه، حيث تمكن من أخذ فارق الهدفين والثلاثة أهداف منذ الدقائق الأولى، بعد أن سيطر على اللقاء وفرض أسلوب لعبه على خصمه باتقان وقوة، حيث تألق نجوم البحرين واستطاعوا من المحافظة على أفضليتهم خلال الشوط الأول الذي أنهوه بفارق هدف وحيد.

وواصل منتخبنا عرضه القوي في الشوط الثاني، بعد أن استعاد التقدم والتفوق بفارق 3 أهداف مرة أخرى، إلا ان ظروف المباراة اختلفت بالعودة إلى التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، حيث سارت بهدف لهدف من كل جانب إلى أن نجح المنتخب في التقدم خلال الدقيقة الأخيرة وقبل 30 ثانية من نهاية، إلا أن القدر حرم الأحمر من التتويج بالذهب بنقل المباراة إلى شوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 25/25.

وخلال الشوطين الإضافيين تأثر منتخبنا ببدايته الضعيفة جراء النقص البدني الذي عانى منه اللاعبون وسمح لمنافسهم الذي استفاد من الحظ في أخذ فارق الهدفين وسط محاولات من نجوم البحرين في العودة، إلا أن المباراة انتهت بتتويج المنتخب بالمركز الثاني والميدالية الفضية رغم استحقاقه للذهب.