أكد المدرب المصري المعروف وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، عبده عبد الوهاب، أن منتخبنا الوطني كان الأحق بالتتويج بالميدالية الذهبية لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية، مضيفاً أن الفوارق مع قطر تقلصت كثيراً عكس السنوات الماضية.

وقال: "مدرب منتخب قطر أدار المباراة بشكل أفضل في الأوقات المهمة، دكة البدلاء في منتخب البحرين ليست بمستوى الأساسيين عكس قطر، على الرغم من ذلك كان منتخب البحرين الأقرب وعلى بعد ١٣ ثانية فقط، وخانه التوفيق".



وتحدث عبده عبد الوهاب الذي سبقت له قيادة نادي باربار عن رأيه في آخر ٢٠ ثانية التي شهدت هدف التعادل القطري، قائلاً:" مدرب منتخب قطر كان ذكياً، طلب الوقت المستقطع في الوقت المناسب، أوقف لاعب دائرته في المكان الصحيح، ووصلت له الكرة بكل سهولة".

وفيما إذا كان تكتيك منتخبنا الوطني الدفاعي في آخر ٢٠ ثانية مثالياً لمنع قطر عن التسجيل، قال عبد الوهاب: "لو كنت مدرباً للمنتخب في هذا الوقت لاخترت الدفاع المتقدم رجلاً لرجل لعمل "الفاولات" من وسط الملعب بدل دفاع المنطقة".

وتطرق عبده عبد الوهاب إلى مستوى التحكيم الياباني للمباراة النهائية، قائلاً "لم يكن سبباً رئيسياً في خسارة منتخب البحرين، ولكنه لم يكن في مستوى المباراة، ولم يوفر الحماية للاعبي منتخب البحرين".

وشدد على أهمية تأهيل ورفع مستوى الصف الثاني في المنتخب لمثل هذه المنافسات، مضيفاً: "أنا قريب من كرة اليد البحرينية، هناك عناصر تحتاج لمزيد من الاحتكاك مع المنتخبات المتقدمة لرفع المستوى المهاري والذهني".