-البحرين تنهي مشاركتها بإنجاز تاريخي

-الأحد إسدال الستار على الآسيوية الثامنة عشرة بإندونيسيا

أندونيسيا - حسن علي وعيسى عباس



تصوير- علي الحلواجي

يسدل الستار الأحد رسمياً على منافسات النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي استضافتها مدينتي جاكرتا وبالمبانغ بإندونيسيا على مدار حوالى 25 يوماً؛ بإقامة حفل الختام على استاد غيلورا بونغ كارنو في سينايان وسط العاصمة جاكرتا والذي احتضن حفل الافتتاح، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في أندونيسيا والمجلس الأولمبي الآسيوي ورؤساء وفود الدول الآسيوية المشاركة.

واختتمت مملكة البحرين مشاركتها في الدورة يوم السبت برياضتي الترايثلون والسامبو، بعد أن شاركت في 13 لعبة رياضية، وهي ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، الجوجيتسو، السامبو، التايكوندو، البولينغ، الترايثلون، الرماية، الشراع، الدراجات الهوائية، الفروسية "قفز الحواجز" والمصارعة الحرة، بوفد يعتبر هو الأكبر في تاريخها منذ أول مشاركة للمملكة في آسيا نيودلهي عام 1982.

وكتبت مملكة البحرين تاريخاً جديداً للرياضة البحرينية بدورة الألعاب الآسيوية، بعدما حققت أفضل مشاركة لها بإحراز 26 ميدالية ملونة من بينها 12 ميدالية ذهبية و7 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، تحققت 25 منها عن طريق منتخب ألعاب القوى.

أما منتخب كرة اليد فقد أحرز الميدالية الفضية، لتتخطى البحرين أفضل مشاركة لها بالنسخة الماضية بإنشيون 2014 حين أحرزت 19 ميدالية ملونة من بينها 9 ميداليات ذهبية و6 ميداليات وفضية و4 ميداليات برونزية، فيما كانت النتيجة الأبرز بهذه النسخة هي معادلة الصين في عدد الميداليات الذهبية بمسابقة أم الألعاب.

ويعتبر حصاد جاكرتا 2018 تكرار لما حدث في النسخة الماضية 2014، إذ أن ألعاب القوى وكرة اليد هما اللعبتان الوحيدتان اللتان حققتا ميداليات ملونة باسم البحرين، بعدما أحرز منتخب ألعاب القوى 18 ميدالية، وظفر منتخب كرة اليد بالميدالية البرونزية، بيد أن نتائج المنتخبين تطورت بشكل تصاعدي مقارنة بالنسخة الماضية بعد أن رفع منتخب أم الألعاب رصيده من الميداليات الملونة، وتمكن أحمر اليد من الفوز بالفضية ليسجل اسمه كأول منتخب يحرز ميدالية فضية لمملكة البحرين على مستوى جميع الألعاب الجماعية بدورة الألعاب الآسيوية.

ومن المؤمل أن يتم الأحد، الإعلان بشكل رسمي عن الترتيب النهائي للدول المشاركة في الجدول العام لترتيب الميداليات بسبب وجود مسابقات حتى ساعة متأخرة من مساء السبت ربما يؤدي إلى تغيير المراكز، علما بأن البحرين جاءت في المركز الثاني عشر بالنسخة الماضية وحتى يوم السبت هي في المركز الحادي عشر بفارق ميدالية ذهبية واحدة عن تايلند التي تحتل المركز الثاني عشر، فيما تتفوق الأخيرة بعدد الميداليات الفضية في حال تعادلها مع البحرين بعدد الميداليات الذهبية.

وبدأت المنتخبات الرياضية بالمغادرة إلى أرض الوطن، فيما سيمكث الوفد الإداري في القرية الرياضية لحضور حفل الختام وتمثيل المملكة في طابور العرض على أن يعود صباح الرابع من سبتمبر بمشئية الله.