-"الشباب والرياضة": تجهيز المنشآت وإبرازاها بحلة زاهية

-زراعة عشب جديد لاستادي مدينة خليفة والمحرق

-خطة لاستبدال العشب الطبيعي بعدد من الاستادات بشكل تتابعي



- الارتقاء بالمنشآت الرياضية وتطويرها

أكد الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت، خالد سليم الحاج، حرص الوزارة على الارتقاء بالمنشآت الرياضية في المملكة بصورة عامة والعمل على تطويرها بصورة مستمرة بما يتوافق مع رؤية وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والرامية إلى منح انشاء وتطوير البنية التحتية الشبابية والرياضية أهمية مضاعفة بإعتبارها تمثل ركناً أساسياً مع عملية التطوير الرياضي والشبابي الذي تشهده المملكة.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت، إن الوزارة تقوم وقبل انطلاق المسابقات المحلية بالعمل على تجهيز المنشآت التي ستستضيف تلك المسابقات بما يتوافق مع المتطلبات التي تساهم في نجاح هذه المسابقة بصورة تامة، كما تقوم بعمل الصيانة اللازمة لذلك، وهو الأمر الذي يتفق مع استراتجيجية الوزارة وواجباتها في دعم مسيرة تجاح المسابقات المحلية وإبرازها بحلة زاهية.

وأضاف أن الوزارة قامت بالعديد من الأعمال التطويرية وصيانة المرافق في الملاعب الكروية التي ستستضيف المسابقتين بشأن مسابقة كأس جلالة الملك المفدى، لكرة القدم ودوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، حيث قامت الوزارة وبالتعاون مع الشركة المشرفة على العشب الطبيعي بزراعة عشب جديد لاستاد مدينة خليفة الرياضية واستاد المحرق الرياضي تمهيداً لاستضافة مباريات المسابقات الكروية.

وأشار إلى وضع الوزارة بالتعاون مع الشركة المشرفة خطة لاستبدال العشب الطبيعي في الملاعب الأخرى، وإعادة زراعتها، وذلك ضمن استراتيجيتها لانجاح مباريات كرة القدم في الموسم الجاري، حيث سيتم استبدال العشب الطبيعي بشكل تتابعي في ملاعب الاستاد الوطني واستاد الأهلي والنجمة والرفاع ومدينة حمد، وزراعته من جديد وفق جدول زمني متفق عليه، وبما لا يتعارض مع سير مباريات مسابقات كرة القدم ولا يؤثر عليها بشكل مباشر.

ولفت إلى صيانة الملاعب التي ستستضيف مباريات كرة القدم، وشملت مدرجات الجماهير والمرافق التابعة لهم من غرف اللاعبين والحكام والمرافق ومراقبي المباريات ومقاعد بدلاء اللاعبين وتنظيف جميع مرافق تلك الملاعب، بالإضافة إلى صيانة الإنارة في تلك الملاعب.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت، أن عملية الصيانة في الملاعب مازالت مستمرة، ومن المؤمل أن تستكمل الصيانة وتجهيز النواقص واستبدالها في الأيام القليلة المقبلة، وذلك سعياً منها لانجاح مباريات الموسم وتأمين كافة متطلبات إبرازه بالشكل الأفضل تنظيمياً.

وجدد والوكيل المساعد تأكيد الوزارة، على بذل قصارى جهدها من أجل انجاح كافة المسابقات الكروية من خلال مسؤولياتها في صيانة وتجهيز المرافق التي ستقام عليها المباريات.