-سار يرتطم برغبات سلماباد في ربع نهائي دوري المراكز

-طموحات الزلاق أمام أمنيات الجار مدينة حمد للتأهل إلى الرباعي

يفتتح فريقا مركز شباب الزلاق ومدينة حمد الشبابي، مباريات الدور ربع النهائي لدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام.



وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات، واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر، في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

الزلاق وصل إلى الدور ربع النهائي بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد ثمانية عشرة نقطة بسبعة انتصارات وبدون خسارة أو تعادل متفوقاً على أقوى فرق المجموعة "سلماباد، السنابس، أبوصيبع والهملة".

يقود الفريق مدربه غسان الكوهجي الذي يستند على أسماء قوية وخصوصاً في منتصف الملعب بوجود قائد الفريق راشد بخيت ولاعب الوسط البارع في صناعة اللعب فارس الحسيني، واللاعب الحاسم أحمد يعقوبي، ويجيد الفريق الانتقال السريع من الدفاع إلى الهجوم والعكس في ظل امتلاكه لاعبين يتسمون بالسرعة والمهارة.

سجل الفريق سبعة عشر هدفاً وتلقت شباكه سبعة أهداف، ورغم أنه ليس صاحب الفارق الأكبر في المجموعة إلا أنه حلّ في الصدارة وخدم نفسه بنفسه ليقابل ثاني المجموعة الثالثة فريق مدينة حمد الشبابي.

ويسعى فريق مركز شباب الزلاق إلى التأهل إلى الدور نصف النهائي في النسخة الثانية من الدوري بعد أداء باهت في النسخة الأولى في مسابقتي الدوري والكأس، ولم يظهر بمستواه المأمول رغم الأسماء المتميزة التي ضمتها تشكيلة المدرب نفسه في العام الماضي.

وتبدو الظروف مهيأة للزلاق في النسخة الثانية للذهاب بعيداً في الدوري، وذلك عندما يلتقي مع فريق مركز مدينة حمد الشبابي الذي يقوده المدرب خميس فرحان معتمداً على عناصر انتزعت التأهل إلى الدور ربع النهائي بفضل نتائجها الجيدة.

وجاء تأهل فريق مركز مدينة حمد الشبابي بحلوله في المركز الثاني في المجموعة الثالثة متفوقاً على فريق مركز شباب كرانة الثالث بنقطة واحدة.

واستحق مدينة حمد التأهل رغم صعوبة المنافسة في المجموعة وتقارب النقاط، فقد تأهل بفارق نقطة عن صاحب المركز الثالث مركز شباب كرانة، وبفارق نقطتين عن فريق نادي عالي صاحب المركز الرابع.

ويدين مدينة حمد بالفضل إلى فريق نادي اتحاد الريف الذي قدّم مباراة كبيرة واستطاع الفوز على المتصدر فريق مركز شباب كرانة وأزاحه عن موقعه، ليكسب مدينة حمد التأهل بفضل هذا الفوز رغم أن التوقعات كانت تشير إلى فوز كرانة، إلا أن لاعب اتحاد الريف حسين علي مهدي كانت له كلمة الحسم في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وفريق مدينة حمد يضم عناصر تساعده على الصمود أمام فريق مركز شباب الزلاق في اللقاء بينهما بوجود محمد فرج وعبدا لله سعيد في الهجوم، وأحمد الجبن في الارتكاز للقيام بدور تمويل الهجوم بالكرات الدقيقة، وخصوصاً الطويلة المُرسلة إلى الأمام، بالإضافة إلى لاعب الوسط الآخر كميل عبد الله صاحب المجهود الوافر مع محمد عبد الله، وعبد الله عبد العزيز، وعيسى جمعة.

واستفاد مدينة حمد من تعادل كرانة في الجولة السادسة مع نادي المعامير بهدف لمثله، وجاء هدف التعادل في الدقيقة السابعة والتسعين، وازدادت الأمور سوءًا على فريق كرانة بالخسارة في الجولة الأخيرة.

سار وسلماباد

وفي المباراة الثانية يلتقي فريقا نادي سار ومركز شباب سلماباد في السابعة والنصف في لقاء صعب على الجانبين، إذ تأهل فريق نادي سار بطلاً للمجموعة الثالثة برصيد ستة عشرة نقطة جمعها من خمسة انتصارات وخسارة وتعادل، وسجل لاعبو سار عشرين هدفاً وتلقوا أربعة أهداف فقط، وكان آخر لقاء خاضه سار في الجولة السابعة أمام فريق نادي المعامير بهدفين دون مقابل بصعوبة وأداء متفاوت في الشوطين.

سار يقوده لاعب منتخبنا الوطني السابق والنادي الأهلي مرتضى عبد الوهاب الذي يعرف إمكانات لاعبيه رغم غيابه في مباراتين لارتباطه بالعمل في نادي الاتفاق، لكنه عاد لتسلم مهماته ليفرح بالتأهل مع لاعبيه إلى الدور ربع النهائي.

الفريق يمتاز بمزيج من عناصر الخبرة والشباب، ويعتمد المدرب على صالح حميد، حسن مجيد وحسين حميد في الدفاع، وينشط الثلاثي في أكثر من مركز، ولاعب الوسط السيد محمد حسين تاج، ولدى الفريق عناصر متميزة مثل السيد جلاء صادق، وعقيل بركات ومحمود الإسكافي وعلي محمد جواد، ويمتاز سار بالحماس والسرعة والقوة في الأداء.

في المقابل تأهل فريق مركز شباب سلماباد إلى الدور ربع النهائي بحلوله في المركز الثاني على المجموعة الثانية برصيد ثمانية عشرة نقطة من ستة انتصارات وخسارة واحدة من بطل المجموعة فريق مركز شباب الزلاق، وسجل تسعة عشر هدفاً واستقبل خمسة أهداف.

سلماباد حقق المركز الثاني في النسخة الأولى من الدوري، كما حقق المركز الثاني في مسابقة الكأس، ويسعى إلى القفز على واقعه في الموسم الماضي بكسب لقب الدوري في النسخة الثانية والتخلي عن الوصافة.

يقود الفريق السيد مجيد شبر، ويرتكز على خط دفاع قوي متماسك بارع في تنظيف المنطقة، وخط وسط بوجود قائده علي أحمد "ساسوكي"، والمهاجم حسين زويد متصدر الهدافين وحسين القصاب، وعبد العزيز علي وكاظم حسن، والأخير لم يظهر بمستواه كهداف بسبب عدم انتظامه في التدريبات وعودته من الإصابة في الآونة الأخيرة.