محمد أمان

يفتتح منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد مشواره في بطولة آسيا الثامنة للناشئين لكرة اليد التي تنطلق الأحد في العاصمة الأردنية عمان؛ بلقاء منتخب سلطنة عمان في تمام الساعة الثالثة والربع بتوقيت البحرين.

وسيبدأ منتخبنا الوطني الناشئ لكرة اليد مشواره في الدور التمهيدي بلقاء عمان ثم الصين تايبيه وأخيرا منتخب المملكة العربية السعودية في لقاء قمة المجموعة لتحديد الصدارة.



ونظريا، فإن المنافسة على التأهل للدور الثاني المؤهل للدور نصف النهائي ستكون محصورة بين منتخبنا الوطني والمنتخب السعودي، ومع ذلك فإن كل الاحتمالات مفتوحة في هذه الفئة.

وقبل المغادرة إلى العاصمة الأردنية، خاض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد ٤ مباريات ودية أمام مصر والأردن في القاهرة بالإضافة إلى مباراتين وديتين مع اليابان في البحرين.

واختار المدرب الوطني محمد المراغي ١٦ لاعبا للمشاركة في التصفيات: السيد علي باسم، محمد حبيب، قاسم جعفر، حسين النجار، مجتبى الزيمور، محمد عبدالجليل، حسين علي خميس، علي محمد مسعود، علي رضي العشيري، علي جعفر علي، علي محمد حسن، محمد خليل حسين، مؤيد سمير شعيب، عادل محمد، حسين محمد وجاسم علي خميس.

وسبق لمنتخبنا الوطني للناشئين أن تأهل للنهائيات ٣ مرات سابقة، ١٩٩٤ في تصفيات سوريا وعام ٢٠١٠ في أبو ظبي و ٢٠١٧ في تصفيات البحرين، كما شارك في مونديال ٢٠٠٧ كمنتخب البلد المستضيف.