ناشئو اليد يتأهلون للمونديال ويكملون الثلاثية التاريخية

محمد أمان



تأهل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم العام المقبل بشكل رسمي بعد تأهله للدور نصف النهائي لبطولة آسيا المقامة في العاصمة الأردنية عمان حيث فاز على الهند في الجولة الثانية من الدور الثاني بنتيجة 32-21.

وبذلك سيكون ٢٠١٩ عاماً مميزاً لكرة اليد المتميزة بإنجازاتها، حيث ستكتب سطراً جديداً في ورقة الإنجازات بأنها تتأهل على مستوى كل الفئات للمونديال في عام واحد، وهذا ما لم يتحقق منذ تأسيس اللعبة منتصف سبعينات القرن الماضي.

وسيكون كل المتأهلين للدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا الثامنة للناشئين لكرة اليد في عداد المتأهلين لنهائيات كأس العالم حيث كانت اليابان من بين أفضل ثمانية منتخبات في نهائيات كأس العالم الماضية مما منح القارة مقعداً إضافياً.

وواصل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد مشواره المميز في بطولة آسيا بفوز في المتناول على الهند بعد مباراة تفوق فيها في كل شيء نظراً للفوارق الفنية، وانتهى كل شيء في الشوط الأول الذي أنهاه منتخبنا الوطني بنتيجة ١٦-٦.

ويستكمل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد مشواره في الدور الثاني، السبت، بلقاء صاحب الأرض والجمهور منتخب الأردن في تمام الساعة الثالثة والربع ظهراً.

وينتظر منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد مواجهة السعودية أو ايران في الدور نصف النهائي في الطريق للقب القاري للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخ مشاركات البحرين.