- المنامة يجدد للأميركي واين والرفاع لمارسيل جونز

-المحرق والمنامة يكملان الجاهزية لمباراة السوبر

محمد عباس



اقتربت انطلاقة الموسم السلاوي الجديد 2018- 2019 والمقرر تدشينه بمباراة كأس السوبر في 26 سبتمبر بين المنامة بطل الثنائية الموسم الماضي الدوري والكأس والمحرق وصيف مسابقة الكأس الموسم الماضي.

مباراة كأس السوبر التي تقام من مباراة واحدة هذا الموسم بدلا عن 3 مباريات ستمثل البداية المثالية لموسم استثنائي تشهد نهايته السماح بمحترفين لكل فريق في الأدوار النهائية في الدوري وكأس خليفة بن سلمان.

الأندية وصلت استعداداتها التي انطلق بعضها منذ شهر يوليو الماضي إلى أوجها خصوصا مع وصول المحترفين الجدد لمعظم الفرق.

وأعلنت معظم فرق دوري السلة عن محترفيها بشكل رسمي باستثناء أندية البحرين ومدينة عيسى وسماهيج، في حين أن 9 أندية أعلنت تعاقداتها وهي المنامة والمحرق والأهلي والحالة والرفاع وسترة والنويدرات والنجمة والاتحاد.

واستبدلت جميع الأندية محترفيها في الموسم الماضي باستثناء نادي المنامة الذي أعلن التجديد مع المحترف الأميركي واين تشيزم وكذلك الرفاع الذي جدد مع الأميركي مارسيل جونز.

وبقية الأندية تعاقدت مع محترفين جددد للتعويل عليهم في الموسم الجديد بغية تغيير صورة فرقها وموقعها في المنافسة.

كما لجأت الكثير من الفرق هذا الموسم إلى خيار المحترف الهجومي بدلا من لاعب الارتكاز التقليدي بغية إعطاء فرقها خيارات إضافية.

وبالعودة إلى فريقي المنامة والمحرق اللذين سيقصان شريط افتتاح الموسم بكأس السوبر يوم الأربعاء المقبل؛ فإنهم بوصول المحترفين في يوم واحد يوشكان على استكمال الاستعدادات من مختلف الجوانب.

المنامة بقيادة المدرب الوطني عقيل ميلاد يسعى إلى ظهور جيد في بداية الموسم بعد رحيل نجمه محمد كويد إلى صفوف سلة الرفاع واحتمال رحيل شقيقه يونس كويد هو الآخر إلى الرفاع.

المنامة أبرم صفقتين محليتين بالتعاقد مع حسين شاكر ومحمد غزوان من الأهلي وكذلك التجديد مع حسن نوروز وهو يعول بالأساس على استعادة نجميه محمد حسين "كمبس" ومحمد قربان لأفضل مستوياتهم الفنية حيث يمتلك اللاعبان من الإمكانات الفنية ما يمكن أن يرجح كفة أي فريق.

المنامة ابتعد عن المغامرة وبالتجديد مع مدربه عقيل ميلاد واستكماله بالتجديد مع المحترف الأميركي واين تشيزم فإنه يعول على الاستقرار لانطلاقة قوية للموسم.

واين تشيزم انضم بالفعل لتدريبات المنامة وهو يمتلك إمكانيات مميزة داخل وخارج المنطقة وقادر على ترجيح كفة فريقه متى دعت الحاجة.

على الجانب الآخر فإن المحرق وبوصول محترفه الأميركي سيان وليامز اللاعب السابق في دوري المحترفين الأميركي NBA فإنه يعول على هذا اللاعب كثيرا إلى جانب عودة صانع ألعابه أحمد حسن وكذلك استعادة الفريق لخدمات لاعبه السابق كاظم ماجد، ما قد يعطي الفريق قوة ضاربة.

المحترف الجديد سيان وليامز لم يسبق له اللعب في المنطقة ومن المنتظر في حال ظهر بالمستوى المأمول أن يغير من شكل سلة المحرق.

المحترف انضم بالفعل لتدريبات الفريق وستكون المواجهة الأولى ضد المنامة فرصة مناسبة للتعرف على إمكانيات ومستوى اللاعب.

المحرق تعاقد أيضا مع المدرب البوسني ألن أباز الذي يشرف على استعدادات الفريق منذ قرابة الثلاثة أسابيع.