الأحد انطلاقة المنافسات..

-علي بن خليفة: دوري ناصر بن حمد سيحقق طفرة كبيرة

- ناصر بن حمد داعم للرياضة البحرينية وكرة القدم خصوصاً



- الأسرة الرياضية في البحرين تترقب مستقبلاً مشرقاً وحافلاً بالإنجازات

-اعتماد الأسود والأزرق والأصفر والوردي للباس الحكام

تنطلق، الأحد، منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، والذي يقام تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتقام الأحد مباراتان ضمن الجولة الأولى، يلعب الشباب مع البديع على استاد الأهلي، والرفاع مع المنامة على استاد البحرين الوطني، وتقام، الإثنين، مباراة تجمع الرفاع الشرقي مع الحالة.

استعدادات اللجنة المنظمة العليا

وكانت اللجنة المنظمة العليا لدوري ناصر بن حمد الممتاز عقدت اجتماعها الأول الأسبوع الماضي في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم، برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وخلال الاجتماع، ثمن الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة الثقة التي أوليت له من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لرئاسة اللجنة المنظمة العليا لدوري سموه الممتاز، معاهداً سموه أن يعمل أعضاء اللجنة لتحقيق تطلعات سموه الرامية للارتقاء بكرة القدم البحرينية.

وشهد الاجتماع توزيع المناصب على أعضاء اللجنة كالآتي: المدير التنفيذي للدوري عارف المناعي، رئيس اللجنة المالية علي البوعينين، الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين، رئيس لجنة المنشآت خالد الحاج، رئيس لجنة الفعاليات عبد الجليل أسد، رئيس اللجنة الطبية جاسم بحر، رئيس لجنة المسابقات عبد الرضا حقيقي، رئيس لجنة التسويق والحقوق التجارية توفيق الصالحي، ممثل قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال، رئيس اللجنة الإعلامية عباس العالي، ورئيس اللجنة الأمنية الذي سيحدد لاحقاً.

وبمناسبة انطلاق دوري ناصر بن حمد الممتاز، أكد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة العليا لدوري ناصر بن حمد الممتاز، أن الرعاية الكريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ستحقق طفرة كبيرة ونوعية على المستويات التنظيمية والفنية والتنافسية للدوري.

وأشار إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة داعمٌ للرياضة البحرينية وكرة القدم خصوصاً، مبيناً أن رعاية سموه للدوري تأكيد على ذلك وحرص سموه على النهج التطويري للرياضة البحرينية.

وأعرب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، باسمه ونيابة عن أسرة كرة القدم البحرينية، عن بالغ الفخر والاعتزاز بهذه الرعاية الكريمة، والتي تعد شرفاً كبيراً ووساماً تفخر به الأسرة الكروية، نظراً للإسهامات المتعددة لسموه في خدمة الرياضة البحرينية والحرص على تطويرها.

وأكد أن إسهامات سموه المتعددة في خدمة الرياضة البحرينية ودعمها تؤكد أن رؤى سموه التطويرية لكرة القدم ستنعكس بشكل إيجابي على جميع المستويات، خصوصاً أن رعاية سموه للدوري ستشكل منحى جديداً لبطولة الدوري الذي بات يحمل اسم سموه، حيث سينتقل الدوري إلى مرحلة مغايرة من التنافس والإثارة والندية بين الأندية المشاركة في سبيل تقديم أفضل المستويات، وهو الأمر الذي سينعكس إيجاباً على كرة القدم البحرينية.

وأوضح الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن الأسرة الرياضية في البحرين تترقب مستقبلاً مشرقاً وحافلاً بالإنجازات لكرة القدم البحرينية، خصوصاً وأن سموه يتطلع دائماً لتحقيق المكتسبات التي تضاف إلى الرياضة البحرينية، مشيراً إلى أن رعاية سموه للدوري ستكون لها أبلغ الأثر الإيجابي على الأندية الأعضاء بالاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأضاف: "الاتحاد البحريني لكرة القدم يعاهد سموه على العمل في المسار التطويري الذي يكفل الارتقاء بكرة القدم البحرينية، محققين تطلعات سموه الهادفة لجعل مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة، وسنسخر كافة الإمكانات من أجل إنجاح دوري ناصر بن حمد الممتاز".

وبين أن الاتحاد البحريني لكرة القدم سيحرص على توفير أسباب النجاح كافة من أجل ظهور الدوري بالصورة الفنية والتنافسية والتنظيمية التي تتماشى مع تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتناسب اسم ومكانة المسابقة، خصوصاً أن سموه داعم أساسي للرياضة البحرينية وكرة القدم على وجه التعيين.

وقال: "إن الاتحاد البحريني لكرة القدم يدرك مدى حجم هذه الرعاية، والتي تشكل مسؤولية كبيرة على مجلس الإدارة في إخراج الدوري بأبهى وأفضل صورة، وذلك توافقاً مع رؤى سموه التطويرية وتحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها هذه الرعاية الكريمة التي تعكس الحرص الكبير على دعم الكرة البحرينية".

وتابع: "دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورعايته للدوري ستشكل مساراً جديداً لهذه البطولة، والتي ستحمل في طياتها الإثارة من نوع آخر، والمنافسة بشكل أقوى، للوصول إلى النجاح المحقق للأهداف المنشودة".

وتابع:"سنعمل جميعاً من أجل إنجاح هذه الأهداف وتحقيقها، وانعكاسها بشكل واضح وملموس على الكرة البحرينية التي أراد لها سموه التطوير والازدهار، خصوصاً مع النقلات النوعية المتعددة للدوري على جميع الأصعدة من خلال الرعاية الكريمة لسموه".

الأندية تنهي تحضيراتها

أنهت الأندية تحضيراتها لانطلاق منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز، إذ رفعت خلال الأيام الماضية من وتيرة التحضيرات، استعداداً للموسم الكروي الجديد، ولمنافسات الدوري التي تقام هذا العام بحلة جديدة.

ووجه مدرب فريق المحرق سلمان شريدة، الشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لتحمله مسؤولية ارتقاء وتطوير كرة القدم البحرينية، خصوصاً مع الرعاية الكريمة من قبل سموه للدوري الممتاز.

وأشار سلمان شريدة إلى أن دوري ناصر بن حمد الممتاز سيضفي الكثير من الجوانب الإيجابية، وسيكون إثراءً لمسيرة المنافسات فيه، بالإضافة إلى الاهتمام والحماس الكبيرين اللذين سيصاحبان المباريات.

من جانبه أوضح مساعد مدرب فريق النجمة يوسف يعقوب، أن الدور بمسماه الجديد وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيكون له طعم خاص لدى جميع الأندية في طبيعة التنافس على اللقب.

وأوضح يوسف يعقوب أن النجمة يطمح بلا شك كبقية الفرق في المراكز الأولى واللقب، مبيناً أن هذا الأمر يتطلب الكثير من العمل.

ومن جهته أكد مدرب فريق المنامة، محمد الشملان، أن الجميع يطمح للظهور بصورة إيجابية ومميزة في النسخة الأولى من دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وأشار محمد الشملان إلى أن الدوري سيكون مميزاً، خاصة مع الاهتمام الكبير، ومع المميزات التي تصاحبه في جوانب مختلفة.

فيما أكد المدرب الإسباني لفريق الرفاع الشرقي، بيدرو جوميز كارمونا، أن فريقه قدم أداءً جيداً خلال المباريات الاستعدادية لمنافسات الدوري، معرباً عن فخره بالالتفاف الذي يحصل عليه داخل النادي.

كما أوضح مدرب فريق المالكية أحمد صالح الدخيل، أن فرسان الغربية بدأوا الإعداد للموسم الجديد بطموحات كبيرة، مشيراً إلى الاستفادة من الوديات التي خاضها الفريق.

بدوره ذكر المدرب السوري لفريق الشباب، هيثم جطل، أن "الماروني" بدأ الإعداد للموسم الرياضي الجديد منذ يوم 21 يوليو، وأشار إلى أن الفريق الماروني خاض عدداً من المباريات الودية خلال فترة الإعداد، كما دخل الفريق وانتظم في معسكر داخلي.

وأكد مدرب فريق الحد محمد المقلة، أن فريقه بدأ الإعداد منتصف شهر يوليو الماضي، مشيراً إلى أن فترة الإعداد توزعت بين الإعداد العام والإعداد الخاص، وذلك على فترتين صباحية ومسائية.

ومن جانبه قال مدرب فريق الرفاع علي عاشور، إن إعداد فريقه كان محلياً دون وجود لأي معسكر خارجي، نظراً لارتباط لاعبيه بالمنتخب الأول وبالمشاركة في كأس العرب للأندية الأبطال.

ووصف عاشور الإعداد بالمميز، مشيراً إلى أن السماوي خاض أكثر من 9 مباريات ودية والتي عمد فيها إلى تجربة مجموعتين من اللاعبين.

بينما أكد مساعد مدرب فريق البديع، عيسى يوسف، أن فريقه بدأ الإعداد منذ 2 يوليو الماضي، وأشار إلى أن الفريق استفاد من الإمكانات المتاحة للوصول إلى الجاهزية المطلوبة.

وأوضح مدرب فريق الحالة، عارف العسمي، أن فترات التحضير الأولى تركزت على جوانب اللياقة البدنية، وأضاف: "كما جهزنا الفريق بعد ذلك للمباريات الودية، ثم المباريات الودية التي طبقنا فيها الجمل التكتيكية والخططية المختلفة".

اعتماد لباس الحكام

واعتمد الاتحاد البحريني لكرة القدم اللباس الرسمي الخاص بالحكام للمباريات في الموسم الرياضي 2018-2019.

وتم اعتماد 4 ألوان للباس الحكام وهي الأسود والأزرق والأصفر والوردي.