واصل نادي المنامة سيطرته على كرة السلة البحرينية بعد أن توج بكأس السوبر لكرة السلة على حساب المحرق بفوزه عليه في نهائي السوبر بنتيجة 72-66 ، بعد مباراة سيطر المنامة تماما على جميع فتراتها متحديا النقص الذي كان يعاني منه ومؤكدا تفوقه المحلي.

رسالة مباراة السوبر، أن الزعيم المنامي جاهز تماما للحفاظ على جميع ألقابه المحلية خصوصا في ظل الروح الجماعية التي أظهرها الفريق، إلى جانب الإضافة الفنية التي قدمها حسين شاكر لسلة المنامة.

فعلى الرغم من انتقال الشقيقين محمد ويونس كويد للرفاع وغياب حسن نوروز ومحمد قربان لظروف الإصابة؛ إلا أن الفريق واصل أفضليته المطلقة على حساب المحرق وقدم لاعبوه مباراة كبيرة تحكموا من خلالها في ريتم اللقاء.



المنامة أظهر جماعية أكبر في الأداء ولعب محترفه الأميركي واين تشيزم دورا كبيرا في المباراة من خلال ما يتمتع به من إمكانيات كبيرة إلى جانب تفاهمه مع اللاعبين.

على الجانب الآخر، لم يقدم المحرق ما يظهر أنه مؤهل للفوز بكأس السوبر وبدا لاعبوه بعيدين عن أفضل مستوياتهم الفنية، كما افتقد الفريق التجانس والحلول الهجومية.

جماهير نادي المحرق حملت بشكل كبير محترف الفريق الأميركي شون وليامز مسؤولية خسارة الفريق معتبرين أن المحترف أقل بكثير من طموح الفريق.

واتضح بشكل جلي من تعليقات الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي وتصريحاتها المختلفة؛ أن المحترف ليس بمستوى الطموح، مطالبين بسرعة استبداله بمحترف آخر.

وأكدت بعض الجماهير أن المحرق لو لعب بدون لاعب محترف لقدم مباراة أفضل من المباراة التي قدمها بتواجد شون وليامز.

إحصائيات اللقاء

أظهرت إحصائيات المنامة والمحرق تفوق المنامة في معظم الإحصاءات، حيث بلغ معدل تسجيل المنامة 39% مقابل 34% للمحرق.

وسجل المنامة 11 رمية ثلاثية من أصل 29 محاولة مقابل 5 رميات ثلاثية للمحرق من أصل 20 محاولة، حيث كان لغياب حلول التصويب في المحرق دورا كبيرا في خسارة الفريق خصوصا وأن المحرق يعتمد بالأساس على التصويب الخارجي.

المنامة حقق 47 متابعة مقابل 42 متابعة للمحرق، كما هيأ لاعبو المنامة 18 كرة للتسجيل مقابل 11 كرة للمحرق ما يظهر العمل الجماعي في فريق المنامة.

المحرق تفوق في عنصري قطع الكرات بعدد 12 كرة مقابل 8 للمنامة وكذلك تفوق المحرق في الصد الناجح تحت السلة بعدد 5 بلوك شوت مقابل بلوك واحد للمنامة.

علي شكر الله: الربع الثالث سبب الخسارة

حمل لاعب فريق المحرق علي شكر الله بداية فريقه السيئة في بداية الربع الثالث مسؤولية خسارة المباراة، مبينا أن هذه البداية السيئة كلفت الفريق كثيرا وجعلت من الصعوبة عودته للقاء على رغم محاولاته.

وقال: "نجحنا في تقليص الفارق بعض الشيء وتقريب النتيجة غير أن ذلك كلفنا خروج عدة لاعبين بالأخطاء الشخصية، مما عقد من وضعية الفريق".

كمبس: الحفاظ على اللقب أصعب من الفوز به

بدوره علق قائد سلة المنامة محمد حسين "كمبس" على فوز فريقه باللقاء وتتويجه بكأس السوبر بقوله إن الحفاظ على اللقب عادة يكون أصعب من الفوز به.

وقال: "هذه بداية جيدة للموسم بالنسبة لنا وكنا عازمين منذ البداية على الفوز بالبطولة وبجهود اللاعبين وتكاتفهم تمكنا من تحقيق الفوز".

وأضاف: "المباراة كان بها الكثير من الصعود والهبوط ولكن بخبرة اللاعبين في مثل هذه المباريات نجحنا في تسيير المباراة لصالحنا".

وتابع: "رغم غياب حسن نوروز ومحمد قربان للإصابة، إلا أن الفريق كان قادرا على الفوز وهذا هو الأهم".

عقيل ميلاد: لم نلعب أي ودية قبل السوبر

من جانبه أكد مدرب سلة المنامة الكابتن عقيل ميلاد أن فريقه على رغم فترة الإعداد القصيرة وعدم تمكنه من لعب أي مباراة ودية، إلا أن الفريق نجح في تحقيق الفوز.

وقال: "من الطبيعي أن يحدث نوع من الارتباك في الفريقين ولكن بجهود اللاعبين تمكنا من الفوز وتحقيق بداية جيدة للموسم".

وأضاف: "سنعد الآن للدوري ولكأس خليفة بن سلمان للظهور بشكل أفضل والفريق يمتلك أفضل مما قدمه في نهائي السوبر".وواصل: "تواجد عدد كبير من لاعبي الفريق في المنتخب إلى جانب الإصابات التي يعاني منها الفريق منعتنا من خوض مرحلة إعداد مثالية".