مازن أنور

علم "الوطن الرياضي" من مصدر مسؤول بالاتحاد البحريني لكرة القدم، أن وفداً من الاتحاد العربي لكرة القدم يتقدمه الأمين العام للاتحاد العربي رجاء الله السلمي، سيزور البحرين في منتصف شهر أكتوبر المقبل، وذلك من أجل عقد اجتماعٍ تنسيقي أولي لمناقشة موضوع احتضان البحرين لبطولة مستحدثة من قبل الاتحاد العربي متمثلة في البطولة العربية لمنتخبات تحت ٢٣ عاماً، لتنطلق نسختها الأولى من أرض البحرين.

ووضع الاتحاد العربي موعداً لإقامة هذه البطولة في شهر نوفمبر من العام المقبل ٢٠١٩، ولم تتضح الرؤية بعد بشأن نظام البطولة والمنتخبات المشاركة فيها، ولكنها ستكون بطولة جديدة ضمن أجندة مسابقات الاتحاد العربي الذي استحدث مؤخراً بطولة الأندية العربية تحت مسمى كأس زايد للأندية الأبطال.



وبتحرك اتحاد الكرة البحريني نحو قبول عرض استضافة البطولة والتي ستكون بنظام التجمع، فإن اتحاد الكرة يواصل تأكيده وسعيه لاستقطاب مزيد من البطولات على أرض المملكة، بعد أن نجح في استضافة نهائيات كأس آسيا تحت ١٩ سنة في عام ٢٠١٦، كما حرص الاتحاد على استضافة مباريات مجموعات منتخبناتنا العمرية في التصفيات الآسيوية في الفترة القادمة.

يذكر أن الاتحاد العربي لكرة القدم ومنذ تولي المستشار تركي آل شيخ رئاسته شهد طفرة كبيرة على مستوى المسابقات والمكافآت المالية لكل بطولة على حدة.