استعاد اللاعب فهد خلف لقب بطولة الاتحاد التصنيفية للبلياردو، بعد حسم الفوز لصالحه في المباراة النهائية للنسخة الثالثة من البطولة التي تقام في 2018، وذلك على حساب منافسه أحمد فيصل في ختام المسابقة التي أقيمت منافساتها في صالة كيو إن بالمنامة وسط مشاركة أبرز لاعبي البلياردو وفي المملكة.

وجاء فوز فهد خلف في هذه النسخة ليعوض به خسارته للقب البطولة الثانية، بعدما كان قد توج في مطلع العام الجاري بصدارة أولى نسخ البطولات التصنيفية، وسيطر خلف على مجريات اللقاء، حيث حافظ على تقدمه منذ الشوط الأول، إلى أن انهى الأمر بالفوز بنتيجة 13 شوطاً مقابل 8 لمنافسه، إذ ساهم التقدم الكبير في الأشواط الأولى في جعل الأمور صعبة على أحمد فيصل الذي تأخر بنتيجة 8 أشواط مقابل 3، قبل أن تتحول المباراة لشوط مقابل آخر لكل طرف لحين نهاية اللقاء.



من جانب آخر حقق اللاعب أحمد يوسف صباح المركز الثالث بعد مباراة قوية ومثيرة جمعته بإبراهيم القائد، إذ استطاع صباح من الفوز باللقاء في بعد الشوط الفاصل بنتيجة 11 شوطاً مقابل 10، ليعوض بذلك خسارته في الدور قبل النهائي والتي تلقاها أمام أحمد فيصل بنتيجة 11 شوطاً لـ 9 أشواط، كما كان هذا الدور قد شهد فوز فهد خلف على حساب إبراهيم القائد بواقع 11 شوطاً مقابل 7.

في المقابل عبر اللاعب فهد خلف عن سعادته باستعادة لقب البطولة التصنيفية، مؤكداً على أن المنافسة كانت قوية بين كافة المشاركين وأن الفوز مجدداً جاء نتيجة عمل وتدريب مستمر.

وأضاف "من دون شك فإن للمعسكر التدريبي الذي نظمه الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر في العاصمة الفليبينية مانيلا وشاركت فيه، كان له الأثر الأكبر على استعادة المستوى الفني، والمساهمة في بلوغي للمباراة النهائية ومن ثم الفوز".

وعبر عن شكره للاتحاد على الدعم والذي يقدمه لكافة اللاعبين وحرصه على تنظيم البطولات بشكل دوري ومستمر، مما يعطي اللاعبين فرصة للمحافظة على مستويات والبقاء في أجواء المنافسات.

وهنأ مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر حسين بوبشيت، كافة اللاعبين المشاركين في البطولة التصنيفية الثالثة على المستويات الفنية التي قدموها.

وأشار إلى أن هذه النسخة شهدت تطور مستويات الكثير من اللاعبين، متابعاً: "كان من الواضح تطور مستويات العديد من اللاعبين، مقارنة بالنسخة الأولى من هذه العام، أنه بالفعل أمر يدعو للسعادة بالنسبة للقائمين على الاتحاد".

وأوضح أن لمسات معسكر مانيلا التدريبي كان ظاهرة على اللاعب فهد خلف وزميله علي عبدالكريم، مؤكداً في الوقت ذاته على حرص الاتحاد الدائم على استمرارية مثل هذه البطولات المحلية التي تساهم في تهيئة اللاعبين للاستحقاقات الخارجية المقبلة.