محمد عباس

لم تكشف الجولة الأولى من دوري زين البحرين لكرة السلة، الكثير سواءً على صعيد مستويات الفرق أو اللاعبين، لأنه من الصعوبة بمكان إصدار الأحكام من جولة واحدة أو جولتين على المدربين أو المحترفين، وكذلك اللاعبين المحليين.



غير أننا نستطيع أن نسجل انطباعات أولية حسب ما شاهدناه في هذه الجولة وخصوصاً فيما يتعلق بملف التعاقدات المحلية في هذا الموسم.

الملفت بشكل واضح كان اللاعب حسين شاكر الذي نجح في التأقلم سريعاً مع ناديه الجديد المنامة، متمكناً من الدخول في منظومة الفريق والانسجام مع لاعبيه وتقديم مستويات فنية متطورة على الصعيد الفردي والجماعي.

شاكر نجح بامتياز في ظهوره الأول في كأس السوبر بأداء راقي ضد المحرق واستكمله في المباراة الأولى في الدوري ضد النجمة، وكذلك في المباراة الثانية ضد البحرين، ما يدلل على النجاح الكبير لهذه الصفقة.

كذلك تألق اللاعب أحمد سلمان رمضان في ظهوره الأول مع مدينة عيسى ضد ناديه السابق المحرق مسجلاً 27 نقطة.

بقية الصفقات المحلية التي أبرمت هذا الصيف لم تسجل ظهوراً ملفتاً، وهذا طبيعي إذ أننا مازلنا في البدايات المبكرة جداً.

فكاظم ماجد لم نشاهد منه الكثير إلى الآن مع سلة المحرق، وستكون مباراة فريقه المقبلة ضد فريقه السابق الأهلي، الخميس، مهمة لإبراز أهمية عودة اللاعب للمحرق.

كذلك الشقيقين محمد ويونس كويد اللذان يعتبران من أهم الصفقات هذا الصيف، ينتظر منهما الكثير في الأيام المقبلة مع سلة الرفاع، والحال نفسه ينطبق على اللاعب صباح حسين، وكذلك ينطبق على اللاعب حسين اللولو مع النويدرات.

سيد هاشم حبيب هو الآخر سجل بداية متوسطة مع الأهلي ضد سماهيج، والجميع يترقب أدائه ضد فريقه السابق المحرق في المباراة المقبلة.

سلة سترة استعاد حسين تقي وتعاقد مع حسن رمضان، وتترقب الإدارة والجهاز الفني من اللاعبين الكثير بعد أداء أقل من المتوسط في المباراتين الأولى والثانية بالموسم.

الإصابة أيضاٍ غيبت لاعبين عن الجولة الأولى، فغاب محمد عبدالمجيد عن الرفاع، وغاب محمود عبدالعزيز عن الحالة، وستكون الجولات المقبلة فرصة للاعبين لإظهار قيمتهما الفنية بعد انتقالهما لفرقهما الجديدة.