استطاعت اللاعبة روبا العمري تحطيم رقمها القياسي في لعبة رمي القرص واستطاعت الحصول على المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية،

في ثالث يوم من منافسات دورة الألعاب الآسيوية لذوي الإعاقة، والتي تقام حالياً في العاصمة جاكرتا وتستمر حتى نهاية أكتوبر 2018، وبهذا كانت أول لاعبة استطاعت أن تحصل على ميدالية خلال دورة الألعاب الآسيوية.

وكان آخر رقم قياسي مسجل لها في لعبة رمي القرص هو 19.91متر، حصلت عليه في بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى 2018، وخلال منافستها في دورة الألعاب وبفضل التدريب الجيد الذي تلقته اللاعبة روبا العمري، استطاعت كسر رقمها القياسي في لعبة القرص وحصلت على رقم جديد وهو 20.00 متر.



وأعربت العمري عن فرحتها بحصولها على أول ميدالية تسجيل لها آسيوياً، وأنها حطمت رقمها القياسي رغم دمجها مع فئة أخرى ولكنها استطاعت تحقيق الإنجاز كأول لاعبة حصلت على ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية تمثل مملكة البحرين.

وتمنت العمري الحصول على الميدالية الذهبية في لعبة دفع الجلة، والتي سوف تنافس فيها الجمعة، حيث أنها حصلت سابقاً على الميدالية الذهبية في لعبة دفع الجلة خلال مشاركتها الأخيرة في بطولة فزاع لألعاب القوى 2018 برقم قياسي وهو 6.32 متر.

والمعرف عن العمري إصرارها الكبير وتحملها للضغوطات وتغلبها على العوائق، وذلك من أجل إثبات قدراتها الرياضة وإمكانياتها الجيدة، حيث تمتاز العمري باللياقة الجيدة التي تكتسبها خلال التمرينات على أيدي مختصين في اللياقة البدنية، وعدم استهانتها بالتدريبات التي تحضرها العمري دون انقطاع، إلى جانب معرفتها وإداركها لتكنيك الرمي ومواكبتها لآخر تطورات رياضة ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى ذلك حرصها الشديد على الحمية الغذائية التي تتبعها من أجل تسهيل تنقلها وعدم كسب الوزن الزائد الذي يعيق حركتها.

وبهذا كله استطاعت أن تتميز في جميع الألعاب، وهذا بدأ بشكل ملحوظ خلال البطولات السابقة، حيث أنها في جميع البطولات -وإن لم تحصل على الإنجاز- تحاول كسر رقمها السابق.