نظمت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الاسيوية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الخميس حفل استقبال، بمناسبة وصول الفرق والمنتخبات المشاركة بالدورة، حيث تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية.

وسلمت سارة إبراهيم الشاوي، درع مملكة البحرين، للجنة المنظمة للدورة، ومن ثم رفع علم مملكة البحرين بالقرية الرياضية وعزف السلام الملكي، خلال حفل الاستقبال، ومن المقرر أن ينطلق الافتتاح الرسمي للدورة، في السادس من أكتوبر الجاري، وتليها مباشرة إنطلاقة منافسات وفد مملكة البحرين المشارك في الدورة، الأحد المقبل.



ويمثل بعثة مملكة البحرين في هذه المشاركة، رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، كرئيس للوفد، وجاسم البردولي، وسارة إبراهيم الشاوي كقائم بأعمال المدير الفني، والمدربين الوطنيين، يوسف الرفاعي، وسلطان العبدالله، وأحمد فهد مدربي العاب قوى ورمي جلوس ووقوف، ومدرب الجري، رمضان القلاليف، ومدرب السباحة، ياسر النمشان.

وتأهلت اللاعبة، فاطمة عبدالرزاق صفر، في لعبة رمي القرص ولعبة رمي الرمح، واللاعبة روبا يوسف العمري، في لعبة رمي القرص والرمح ودفع الجلة، واللاعبة، أمل أحمد فردان في نفس الألعاب وهن من لاعبات الرمي جلوس، إلى جانب اللاعبة الناشئة، مريم صابر الحمادي، التي تأهلت في لعبة رمي الرمح، وهي من لاعبات الرمي وقوف.

وتأهل من اللاعبين الذكور كل من: مجيد مكي الشيخ، في لعبة رمي القرص والرمح ودفع الجلة، واللاعب حمد البنعلي، في لعبة دفع الجلة، وعبدالله الناجم، في لعبة رمي الرمح ودفع الجلة عن فئة لاعبي الرمي وقوف، أما لاعبو الرمي جلوس فهم: أحمد جعفر، في لعبة دفع الجلة ورمي القرص، وحسن علي رضي، في لعبة رمي القرص والرمح ودفع الجلة، وعبدالناصر السادة المتأهل في لعبة رمي الرمح، وآخر اللاعبين المتأهلين من فئة الذكور، هو اللاعب سعد محمد المال، الذي تأهل في لعبة الصولجان، من البطولة الآسيويه للناشئين.

أما المتأهلين من العاب القوى في الجري، فسيشارك، كل من اللاعب، محمود العرادي في الجري 100 و400 متر، وحمد محمد التميمي، في لعبة الجري 800-1500 م، وأحمد الهنداوي، لاعب السباحة.

ويحمل الوفد البحريني، آمالاً وتطلعات كبيرة في تحقيق نتائج مشرفة، في الدورة الرياضية، التي تعد من أهم مشاركات اتحاد رياضة ذوي الإعاقة ، التي بدأ الاعداد لها منذ فترة طويلة، حتى وصل اللاعبين واللاعبات لأفضل المستويات النفسية والجاهزية البدنية، وتم وضع برنامج رياضي تدريبي متكامل، ونظام غذائي مناسب لهذه المشاركات الضخمة والهامة