سباق بطولة العالم للترايثلون انتهى في وقت متأخر بتوقيت البحرين

ناصر بن حمد: إنه اليوم الموعود وهدفي تحقيق إنجاز فريد

سموه شارك في حفل الافتتاح وأشاد بالاجراءات التنظيمية



خطوات كبيرة من ناصر بن حمد لتحقيق النتيجة الأبرز

تقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، صفوف المشاركين في بطولة العالم للرجل الحديدي التي انطلقت، السبت، بمشاركة نخبة كبيرة من أبطال العالم الذين يتطلعون إلى تحقيق اللقب الأغلى والأكثر أهمية على مستوى رياضة الترايثلون في العالم.

وكانت انطلاقة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بداية مع مشوار السباحة والذي يجمع عدداً كبيراً من الجماهير لمشاهدة الأبطال الأكثر حضوراً في رياضة الترايثلون بالقرب من منصة انطلاقة السباق، بالإضافة إلى حضور التغطية الإعلامية البارزة لعرض انطلاقة الأبطال لكافة أرجاء العالم، وسيعمل الأبطال على قطع مسافة السباق البالغة 3.86 كيلومتر في بحيرة ستتواجد فيها التيارات المائية بكثرة.

وبعد الانتهاء من اختبار السباحة دخل المتسابقون إلى تحدٍ آخر هو الدراجة لمسافة 180.2 كيلومتر حيث سيشق المتسابقون طريقهم إلى الشمال على طول الطريق السريع الذي سيكون مليئاً بتغيير المسار فيه ليمر المتسابقون بعدها بالساحل الشمالي والغربي للجزيرة والتي من المتوقع أن تختلف فيها سرعة الرياح. ليصل الأبطال إلى المرحلة الأخيرة وهي الجري لمسافة 42.2 كليومتر والتي ستكون هي الأخرى على الطريق السريع المحاذي، وسيمر المشاركون في السباق بمنحدرات ومرتفعات في الساحل الشمالي والغربي للجزيرة، وستكون هناك رياح مختلفة ستؤثر على المتسابقين وستشكل تحدٍ آخر لهم ليصلوا إلى الجولة الأخيرة من السباق وهي جولة النصر، بمسافة إجمالية تصل إلى 226.26 كيلومتر.

اليوم الموعود

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح قبل انطلاقة السباق: "نعم إنه اليوم الموعود والذي انتظرته لمدة طويلة هو اليوم الذي كنت اتطلع إليه للتواجد مع نخبة الأبطال في العالم، هو اليوم الذي تدربت من أجله شهوراً طويلة وبذلت قصارى جهدي في التدريب الشاق والمتعب، وهو اليوم الذي أتمنى أن ينتهي بتحقيق نتيجة إيجابية في السباق وبصعود على منصة التتويج لأكتب اسمي واسم البحرين بحروف من ذهب في البطولة العالمية لأؤكد للجميع أن الإنجازات التي حققتها كانت تمهد إلى الإنجاز الأكبر على المستوى العالمي".

وعن وجهة نظرة عن السباق أشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى: "أن هناك نخبة من الأبطال المشاركين والذين يمتلكون إنجازات كبيرة على المستوى العالمي، وبالتأكيد فإن تواجد هؤلاء على قائمة المشاركين في البطولة العالمية يعطي البطولة طابعاً من الغموض في تحديد هوية الفائز بالبطولة التي تمر بتعقيدات كثيراً وفي نفس الوقت مثيرة للغاية، التعقيدات تكمن في التحديات التي سيمر بها المشاركون في السباحة والدراجة والجري وستكون مثيرة في كيفية تخطي تلك التحديات والتنافس الحقيقي على لقب البطولة".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "سأكون من بين الموجودين في السباق وهدفي هو الوصول إلى خط النهاية لرفع علم البحرين مرافقاً لانتصاري وتحقيقي نتيجة متميزة، لقد وضعت الخطة الفنية المناسبة والتي ستعتمد في جوانبها على القراءة الصحيحة لمجريات السباق، ومن ثم توزيع الجهد البدني والفني على مجريات السباق".

يحضر حفل الافتتاح

حضر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفل افتتاح بطولة العالم للتريثلون، كما حضر الافتتاح المبسط نخبة من أبطال العالم حيث يعتبر حفل الافتتاح بمثابة التأكيد على حث المتسابقين على التنافس الشريف فيما بينهم.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "إن حفل الافتتاح كان متميزاً رغم بساطته ولكنه كان معبراً جداً، والأهم من ذلك أنه شهد تواجد نخبة من أبطال العالم في مكان واحد، وكان الحديث معهم مثيراً والجميع يرفع راية التحدي والتطلع إلى تحقيق المراكز الأولى في السباق".

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالاجراءات التنظيمية التي اتخذتها اللجنة المنظمة للسباق، والتي ساهمت في نجاح حفل الافتتاح وإيصال الأهداف التي وجد من أجلها في جعل البطولة تحقق التعارف بين جميع الأبطال.

عبدالله بن راشد: أرى الإنجاز في عيونه

أكد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين، لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يمتلك القدرة الكبيرة على تحقيق الانجاز في البطولة العالمية، وقال: "وجود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومشاركته مع أبطال العالم في سباق الرجل الحديدي يعد مكسباً كبيراً باعتبار هذه التجربة متميزة وفريدة من نوعها، والتي ستنعكس بالشكل الإيجابي على مسيرة سموه، وهو قادر على تحقيق الإنجاز في البطولة العالمية بفضل قوة سموه ومهاراته وقدرته الفنية على توزيع جهده على المراحلة الثلاثة".

وأضاف الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة "أن سباق الرجل الحديدي يعتبر من السباقات الأقوى من كافة النواحي، حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقون من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب، مبيناً أن جميع أعضاء الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيحرصون على إنهاء السباق وتحقيق نتيجة متميزة على غرار النتيجة التي تحققت في السباق الأخير، والتي أكد من خلال الفريق قوته وقدرته على المنافسة العالمية".

وتابع الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة: "لقد شاهدت في عيون سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الثبات والإصرار من أجل تحقيق نتيجة كبيرة في السباق، وأنا على ثقة بحصول سموه على مركز متقدم في البطولة العالمية.

صقر بن سلمان: حل عقد السباق

وقال الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون، إن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قادر على حل عقد السباق والوصول إلى خط النهاية منتصراً لرفع اسم البحرين عالياً بعد أن تمكن سموه من قراءة السباق بشكل رائع والتعرف على مستويات المنافسين، وبفضل خبرة سموه سيكون قادراً على تحقيق الإنجاز المثير في البطولة العالمية".

وأضاف الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة: "مع إكمال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مرحلة التدريبات والدخول في السباق، كان عاقداً العزم على تحقيق النتيجة الإيجابية التي رسمها له وتحقيق هدفه".

تسليم المعدات

ووفقاً لنظام بطولات الرجل الحديدي، فقد عقد الاجتماع الفني للسباق والذي تم من خلاله شرح نظام السباق ولوائحه، بالإضافة إلى تحقيق التعارف بين جميع المشاركين، كما قام الفريق البحريني بتسليم المعدات للجنة المنظمة للسباق والذي يعد الخطوة الثانية للمشاركة في السباق بعد إنهاء الخطوة الأولى وهي التسجيل الرسمي للمشاركة.

معرض البطولة

من المتعارف عليه في بطولات الترايثلون إقامة معرض البطولة، والذي يتم من خلاله عرض معدات رياضة الترايثلون والملابس الخاصة بهذه الرياضة، بالإضافة إلى المكملات الغذائية التي تتناسب مع البطولة، كما تقام أيضاً محاضرات فنية وتوعوية في هذا الشأن، بجانب برامج ترفيهية للكبار والأطفال"، وشهد المعرض الذي افتتح قبل أيام من البطولة حضوراً كبيراً من الجماهير المحبة لرياضة الترايثلون والذين حرصوا على التجول في مختلف المحال التجارية التي وضعت لها أركاناً لعرض منتجاتها وتسويقها أمام الجماهير المحبة لهذه الرياضية.