- نائب رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية لـ"الوطن الرياضي" الحسن: نتطلع لتكاتف الجميع لإنجاح الملتقى الرياضي الدولي

- الحدث يأتي بالتزامن مع احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية

- المنامة تستضيف اجتماع "كونغرس" رابطة السباق



- الاتحاد وضع برنامجاً لاكتشاف المواهب من خلال "المدرسة الشراعية"

- اعتمدنا برنامجاً إعدادياً للمنتخب وهدفنا "ذهبية" البطولة العربية بمصر

- بن جميع: السوبر ليج بطولة للرياضيين بعيداً عن قوانين بطولة الشركات

- المملكة ستنظم آخر جولة والتحضيرات متواصلة لإقامة السباق

- نتطلع لمشاركة 10 فرق وسندعو 4 حكام دوليين للمشاركة

..

"الوطن" - وليد عبدالله

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية العميد الركن نعمان راشد الحسن، أن الاتحاد يواصل تحضيراته الجادة لتنظيم منافسات سباق MATCH RACE SUPER LEAGUE العالمي للشراع، والذي ستحتضنه مملكة البحرين في الفترة 13-17 ديسمبر القادم، بالتزامن مع بطولة المملكة السنوية التي يقيمها الاتحاد مع احتفالات البحرين بأعيادها الوطنية.

جاء ذلك خلال الحديث المطوّل الذي أجرته "الوطن الرياضي" مع الحسن وكذلك مع المدير الفني بالاتحاد عضو اللجنة المنظمة لسباق سوبر ليغ المدرب التونسي قاسم بن جميع، واللذان سلطا من خلاله الضوء على استعدادات الاتحاد لاحتضان السباق وكذلك برنامج الاتحاد للموسم القادم.

أول دولة عربية

وقال الحسن: "إن الاتحاد البحريني للرياضات البحرية برئاسة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة يولي اهتماماً كبيراً باستضافة وتنظيم سباق MATCH RACE SUPER LEAGUE العالمي للشراع، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى منطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، حيث إن مملكة البحرين هي إول دولة عربية وخليجية وثاني دولة آسيوية بعد سنغافورة تحظى باحتضان وتنظيم هذا السباق".

اجتماع الكونغرس

وأشار إلى أن هذا الحدث سيتخلل فترة إقامته عقد اجتماع الكونغرس رابطة سباق MATCH RACE SUPER LEAGUE ، موضحاً أن الاتحاد حصل على ثقة تنظيم هذا السباق بعد أن نجح في تسجيل اسم مملكة البحرين كعضو فعال في هذه الرابطة.

تحتاج لوقفة الجميع

وأضاف أن احتضان هذا الحدث الدولي على أرض مملكة البحرين يحتاج لتكاتف جميع الجهات الرسمية والأهلية من الشركات والمؤسسات لدعمه على الشكل الذي يسهم في تعزيز اسم البحرين كدولة قادرة على احتضان وتنظيم مختلف البطولات القارية والدولية، والذي ينعكس بصورة واضحة على إبرازه بالصورة التي تخدم تحقيق النجاح المنشود.

برنامج حافل

وفيما يخص برنامج الاتحاد للموسم القادم، قال: "إن الاتحاد قد اعتمد برنامج الموسم العام المقبل والذي سيشهد مشاركة المنتخب الوطني في البطولة العربية التي ستستضيفها جمهورية مصر العربية في شهر أكتوبر. برنامج الموسم الجديد يتضمن معسكراً داخلياً في شهر يناير، والذي يتخلله كذلك معسكر خارجي لمنتخب الأوبتسمت بسلطنة عمان في الفترة 18- 30 من الشهر ذاته. بعد ذلك سيشهد إقامة معسكر خارجي بماليزيا لمنتخب قوارب الليزر في الفترة 8-13 فبراير، سيتبعها مباشرة مشاركة المنتخب ببطولة في ماليزيا في الفترة 14-17 فبراير، بعدها سيغادر منتخب الأوبتسمت للمشاركة في بطولة بسلطنة عمان في الفترة 19-26 من الشهر ذاته. وفي شهر مارس، سيغادر المنتخب لمعسكر خارجي بالكويت في الفترة 2-5 مع مشاركة في بطولة 6-9، وسيعود المنتخب لخوض معسكر داخلي في الفترة 14-16، بعدها سينظم الاتحاد بطولة محلية لـSAILING وROWING التي ستقام على مدار يومي 22 و23 من الشهر ذاته. وشهر إبريل سيغادر المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة بأبوظبي في الفترة 2- 6، بعد ذلك سينظم الاتحاد بطولة محلية لـSAILING وROWING على كأس رئيس الاتحاد على مدار يومي 19 و20. وفي شهر مايو وتحديداً في الفترة 1-4، سينظم الاتحاد بطولة محلية لـSAILING و ROWING على كأس رئيس الاتحاد. وفي الفترة 9-12 يونيو سيخوض المنتخب الوطني معسكراً داخلياً تحضيراً للمشاركة في بطولة البارح الدولية المقرر إقامتها في الفترة 19-22 من الشهر ذاته. وفي الفترة 18-30 أغسطس سيخوض المنتخب معسكراً خارجياً في إيطاليا. وفي يوم 14 سبتمبر سينظم الاتحاد بطولة محلية لـSAILING وROWING على كأس رئيس الاتحاد، قبل مشاركة منتخب الـSAILING ببطولة آسيا في الفترة 30 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر، والتي ستسبق المشاركة العربية المقرر إقامتها في مصر في أكتوبر، والتي يتطلع فيها الاتحاد أن يحقق المنتخب المراكز الأولى".

المدرسة الشراعية

وتابع الحسن: "إن الاتحاد قد وضع برنامجاً لاكتشاف المواهب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، من خلال المدرسة الشراعية التابعة للاتحاد والواقعة بمحافظة المحرق، والتي تستقبل العديد من الطلبة الذين يرغبون في اكتساب وتعلم مهارات الألعاب البحرية. فهذه الخطوة التي اتخذها الاتحاد ستعود بشكل واضح بالنفع على تشجيع الشباب والناشئة على ممارسة الرياضات البحرية، وتساهم في ظهور عناصر مميزة وموهوبة يمكن الاستفادة منها على مستوى المنتخبات الوطنية".

ختامها في المنامة

من جانبه، قال المدير الفني بالاتحاد عضو اللجنة المنظمة لسباق سوبر ليغ المدرب التونسي قاسم بن جميع: "إن العاصمة البحرينية المنامة سوف تنظم الجولة الأخيرة من منافسات سباق MATCH RACE SUPER LEAGUE ، فقد بدأ السباق هذا العام في البرازيل، ثم أقيم في سويسر، بعدها أقيم في بولندا، وألمانيا، وفنلندا، ومونتيغرو، والبرتغال، وفرنسا، والأرجنتين، وأمريكا، وسنغافورة، وسيقام السباق ما قبل الأخير في نيوزلندا قبل أن يحط رحاله في محطته الأخيرة بمملكة البحرين في ديسمبر المقبل"، موضحاً أن الهدف الذي رسمته رابطة هذا السباق محدد ليكون فقط للرياضيين، بعيداً عن أنظمة سباقات الشراع المخصصة بالشركات.

10 فرق و4 حكام دوليين

وأضاف أن اللجنة المنظمة لهذا السباق تتطلع أن يشهد هذا السباق مشاركة واسعة من قبل الفرق من مختلف بلدان العالم وألا تقل هذه المشاركة عن 10 فرق، مشيراً إلى أن اللجنة وجهت الدعوات لـ4 حكام دوليين من إيطاليا، فرنسا، الهند وأستونيا للمشاركة في إدارة منافسات السباق".

كلمة أخيرة

وفي الختام، ثمن نائب رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي تصب في مصلحة رعاية ودعم الشباب البحريني في جميع الرياضات لا سيما الرياضات البحرية، مشيدا جهود الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على دعمه للاتحاد، مقدراً دور الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر في متابعة كافة احتياجات الاتحاد على الشكل الذي يخدم مسار العمل في الاتحاد، موجهاً في الوقت ذاته شكره الخاص لرئس الاتحاد الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة على الجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل في تنفيذ الخطة التطويرية التي رسمها الاتحاد للنهوض بالرياضات البحرية.